تأميـــن

اتحاد التأمين يوقع عقد تحصيل «كاش ليس بلس» وثائق مجمعة الإجباري إلكترونياً

العمولة 22.5%

شارك الخبر مع أصدقائك

يوقع الاتحاد المصري للتأمين اليوم عقد تحصيل وثائق التأمين الإجباري إلكترونياً بعد اعتماده من الهيئة العامة للرقابة المالية أوائل الشهر الجاري وبدء الإصدار فعلياً.

وكشف مصدر تأميني وثيق الصلة عن موافقة الجمعية العامة لمجمعة السيارات للتعاقد مع شركة كاش ليس بلس لتحصيل وثائق التامين الإجباري على السيارات إلكترونيًا لمواجهة احتمالات الغش والتزوير في الوثائق.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تأسيس مجمعة للتأمين الإجباري على السيارات بالقرار رقم 252 لسنة 2019، لتتولى وحدها إدارة هذا الفرع بغرض تلافي ارتفاع تكلفته، وعلاج انخفاض حصيلة أقساطه بصورة ملحوظة مؤخراً، والمجمعة مسئولة أيضاً عن تمويل صندوق الحوادث المجهلة، وتيسير تدشين قاعدة بيانات شاملة، تسمح لها بمراجعة أسعار التأمين على السيارات بصورة أكثر دقة.

وأوضح المصدر لـ«المال»، أن التوقيع يتضمن 3 اشتراطات، أولها أن تحل المجمعة محل جميع شركات التأمين في إصدار وثائق التأمين الإجباري، والثاني إعادة النظر في عمولة التحصيل لتصبح 22.5% بدلاً من 26%، والشرط الثالث هو توزيع الأقساط على الشركات وفقًا لحصصها بالمجمعة.

الإلتزام بتوظيف 300 من العاملين السابقين بالفرع كل 3 شهور

وأشار إلى أن العقد الذي سيتم توقيعه اليوم بين المجمعة وكاش ليس بلس، ينص على أن تلتزم الأخيرة بتوظيف 300 عامل من العاملين السابقين في الإجباري كل 3 شهور، وفي حالة عدم الالتزام يتم تغريمها 10 آلاف جنيه يومياً.

وأضاف أن المجمعة سوف تراقب وتدقق أعمالها من خلال الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى جانب أحد مراقبي الحسابات المعتمدين لدى الهيئة.

وسوف تدار من خلال لجنة إدارية تنتخب من الجمعية العامة للمجمعة، تتكون من 7 أعضاء من شاغلى الإدارة العليا بشركات التأمين، مع الاستعانة بمدير تنفيذى لمتابعة العمل اليومي للمجمعة وتسهيله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »