تأميـــن

اتحاد التأمين يتوعد الغشاشين بقائمة سوداء

الشاذلى جمعة: يعكف الاتحاد المصرى لشركات التأمين، على إعداد قائمة سوداء «Black List»، للعملاء الذين يمارسون الغش والتحايل على الشركات، للحصول على تعويضات غير مستحقة، فى خطوة تستهدف الحد من زيادة مؤشر الخسائر. وعلمت «المال» أن القائمة ستشمل عملاء شركات تأمينات الحياة، وذلك م

شارك الخبر مع أصدقائك

الشاذلى جمعة:

يعكف الاتحاد المصرى لشركات التأمين، على إعداد قائمة سوداء «Black List»، للعملاء الذين يمارسون الغش والتحايل على الشركات، للحصول على تعويضات غير مستحقة، فى خطوة تستهدف الحد من زيادة مؤشر الخسائر.

وعلمت «المال» أن القائمة ستشمل عملاء شركات تأمينات الحياة، وذلك من خلال إعداد قاعدة بيانات لجميع العملاء الذين تم اكتشاف ممارستهم للغش، على أن تستعين شركات التأمين بتلك القاعدة فى حالة إصدار تغطية جديدة، والتأكد من عدم وجود العميل- طالب الوثيقة – ضمن تلك القائمة، وهو ما يشبه عمل الاستعلام الائتمانى أو التأمينى «I. Score».

قال مسئول تأمينى، إن الهدف من قاعدة البيانات هو الحد من التعويضات غير المستحقة، التى تنعكس على مؤشر الخسائر بسوق التأمين، لافتاً إلى أن تلك البيانات سيتم تحديثها بشكل دورى.

وكشف المصدر عن أن غرض القائمة هو تنبيه الشركات لاتخاذ التدابير اللازمة، والتحوط، مثل توفير التغطيات بأسعار مرتفعة لعملاء القائمة، وبشروط مختلفة للحد من عمليات التحايل.

وأكد أن اللجنة التى شكلها اتحاد التأمين لإعداد تلك القاعدة، بدأت عملها بتوحيد شرط «أخطار الحرب السلبية»- التى تختص بالمناطق التى تشهد حروبا أو عمليات إرهابية – وفى حالة وجود عمل إرهابى أدى إلى الوفاة، يتم صرف التعويض للعميل، إذا لم يكن مشاركا فى تلك العمليات الإرهابية.

ولفت إلى أن الاتحاد سيستعين بالتجارب الدولية، وخبرات شركات إعادة التأمين العالمية فى إعداد قاعدة البيانات، ومن بين الأسواق التى سيتم الاستفادة بتجاربها، كل من بريطانيا وألمانيا وأمريكا وسويسرا، بهدف إعداد نموذج موحد للاستفادة منه.

شارك الخبر مع أصدقائك