اقتصاد وأسواق

اتجاه لطرح تنفيذ مطار رأس سدر بنظام «BOT»

المال - خاص أكد اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة السياحة استمرار التفاوض مع البنوك العامة للشراكة فى مشروع مطار رأس سدر تنفيذاً لقرار د . كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء . وقال، فى تصريحات لـ «المال »: إذا لم…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

أكد اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة السياحة استمرار التفاوض مع البنوك العامة للشراكة فى مشروع مطار رأس سدر تنفيذاً لقرار د . كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء .

وقال، فى تصريحات لـ «المال »: إذا لم يتم الاتفاق مع البنوك، ستطلب الهيئة من الحكومة الموافقة على طرح المشروع بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وفقاً لنظام الـ «BOT».

وأضاف سعد الدين أن لجنة ممثلة من الشركة المصرية للمطارات ووزارة الطيران المدنى ومحافظ البحر الأحمر والقوات المسلحة عاينت الأراضى الجديدة لإقامة المطار بينها وبين الأراضى القديمة المخصصة للمشروع .

ولفت إلى أن المشروع الجديد سيساهم فى زيادة الخدمات المقدمة للمستثمرين العاملين فى تلك المنطقة، خاصة منطقة رأس سدر التى تشمل ما يقرب من 7 مراكز سياحية، وما يقرب من 19 ألف غرفة فندقية معتمدة فى منطقة رأس سدر إلى جانب 19 ألف غرفة بمنطقة العين السخنة .

وعن خطة الهيئة فى تنمية سيناء، قال سعد الدين إن الهيئة انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من إعداد المخطط العام لتنمية تلك المنطقة .

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية سيناء لمدة 3 سنوات برئاسة اللواء شوقى رشوان و 13 ممثلاً للوزارات المختلفة من بينهم اللواء طارق سعد الدين عن وزارة السياحة .

شارك الخبر مع أصدقائك