اقتصاد وأسواق

اتجاه لدمج المخابز الصغيرة في شركة للإنتاج والتوزيع

محمد مجدي   تدرس شعبة المخابز في غرفة تجارة القاهرة انشاء شركة لانتاج وتوزيع الخبز المدعم من خلال دمج 3800 مخبز صغير.   اكدت مصادر مطلعة بالغرفة لـ»المال« ان المخابز المتضررة من فكرة تحويلها الي منافذ توزيع، عقدت اجتماعا مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي
 
تدرس شعبة المخابز في غرفة تجارة القاهرة انشاء شركة لانتاج وتوزيع الخبز المدعم من خلال دمج 3800 مخبز صغير.

 
اكدت مصادر مطلعة بالغرفة لـ»المال« ان المخابز المتضررة من فكرة تحويلها الي منافذ توزيع، عقدت اجتماعا مع هيئة المكتب بشعبة المخابز في الغرفة نهاية الاسبوع الماضي لعرض انشاء تلك الشركة وكيفية مساعدة الشعبة في تحويل المخابز الصغيرة الي شركة كبري لانتاج وتوزيع الخبز المدعم وفقا لحجم الحصص المستحقة لكل منها من الدقيق المدعم.
 
قال محمد عبداللطيف، عضو مجلس ادارة شعبة المخابز بالغرفة، إن الدراسة المبدئية لانشاء تلك الشركة تضمنت ألا يقل رأس المال المدفوع عن 6 مليون جنيه، نظرا لتكلفة خط الانتاج الواحد والذي لا يقل عن مليون جنيه، يتم توزيعها علي اصحاب المخابز الراغبة في الاندماج.
 
واضاف »عبداللطيف« ان الدراسة التي يتم اعدادها سيتم الانتهاء منها بنهاية شهر نوفمبر المقبل، مشيرا الي ان مجلس ادارة الشركة سيكون من خلال اصحاب المخابز الصغيرة علي ان يكون دور الشعبة هو اعداد دراسة عن الفائدة التي ستعود علي تلك المشروعات الصغيرة في المخابز.
 
يذكر ان فرج وهبة، رئيس شعبة المخابز بغرفة تجارة القاهرة كان قد ذكر لـ»المال« في وقت سابق انه تم ابلاغ الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي برفض تام من جانب مجلس ادارة الشعبة بنية الحكومة ووزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة المقبلة بشأن انشاء مجمعات عملاقة لانتاج الخبز، تتولي الحكومة ادارته، علي ان تتولي المخابز الصغيرة توزيعه علي المستهلكين.
 

شارك الخبر مع أصدقائك