عقـــارات

اتجاه لاستبعاد تحالف «كونكورد- صرف القاهرة» من المنافسة على محطة «أبورواش»

أحمد عاشور قال مصدر مسئول ، رفض الكشف عن اسمه ، إن هناك اتجاهاً لاستبعاد تحالف شركة «كونكورد» المصرية مع شركة صرف القاهرة من قائمة التحالفات التى سيتم تأهيلها للمنافسة على محطة الصرف الصحى «أبو رواش « لعدم توافقها مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور

قال مصدر مسئول ، رفض الكشف عن اسمه ، إن هناك اتجاهاً لاستبعاد تحالف شركة «كونكورد» المصرية مع شركة صرف القاهرة من قائمة التحالفات التى سيتم تأهيلها للمنافسة على محطة الصرف الصحى «أبو رواش « لعدم توافقها مع نصوص قانون الشراكة مع القطاع الخاص رقم 67 لسنة 2010.

 

وأضاف المصدر أن نسبة رأس المال الحكومى فى التحالف تتجاوز الحد الأقصى الذى حدده القانون والبالغة %20، مشيراً إلى أن وحدة الشراكة مع القطاع الخاص والهيئة القومية لمشروعات الصرف الصحى تراجعت حالياً مع تحالف النظام الأساسى لكل شركة لاتخاذ القرار النهائى بشأن الاستبعاد من عدمه.

وتقدمت 4 تحالفات أخرى بقيادة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بالتحالف مع شركة أوراسكواليا الاسبانية وشركة فيوليا الفرنسية وشركة «أى كات المصرية»، إضافة إلى مجموعة الخرافى التى قررت التنافس منفردة إلى جانب تحالف تقوده شركة ماتيتو الإماراتية ويضم هوكيتف للمقاولات وإحدى الشركات الصينية إلى جانب تحالف «دى جرامو الفرنسية مع شركة المقاولين العرب».

وتوقع مصدر مسئول بوزارة المرافق والصرف الصحى لـ«المال»، أن يتم الإعلان عن الشركات المؤهلة لمحطة الصرف الصحى فى أبورواش قبل نهاية الأسبوع الحالى وبحد أقصى منتصف الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة بالتعاون مع وحدة الشراكة مع القطاع الخاص طلبت عدداً من الاستفسارات الاضافية من التحالفات المتقدمة للتأهيل لاتخاذ القرار النهائى دون الاضرار بمصالح أى تحالف وحرصاً على مصداقية الحكومة.

كما توقع المصدر أن يتم استبعاد تحالف «كونكورد» نظراً لتجاوز نسبة رأس المال الحكومى إلا أن قرار الاستبعاد النهائى لم يتخذ بعد.

شارك الخبر مع أصدقائك