عقـــارات

اتجاه المطورين للتعاقد مع شركات التأمين يعزز آليات الترويج للعملاء

بعدما بدأتها كاسيل مع أليانز مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

رحب مطورون عقاريون بتوجه الشركات لتوفير التغطية التأمينية للعملاء عند شراء الوحدات السكنية ، باعتبارها من أبرز آليات الترويج والجذب، بجانب تعزيز القدرة على ضمانة حقوقهم المستقبلية.

كانت كاسيل للتطوير العمرانى وقعت منذ شهر اتفاقية تعاون مع شركات التأمين من خلال شركة أليانز مصر للتأمين لتتولى الأخيرة تغطية جميع الأقساط المتبقية لعملاء شركة كاسيل حال وفاة أى عميل بموجب المبادرة بين الشركتين، لتصبح بذلك الوحدة السكنية التى اشتراها قبل وفاته إرثاً شرعياً لعائلته دون الحاجة لتسديد أى مستحقات متبقية.

عماد عيسى، رئيس شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقارى

قال عماد عيسى، رئيس شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقارى، إن شركته تعتزم توقيع اتفاقية تعاون والتعاقد مع أليانز مصر للتأمين، لتغطية جميع الأقساط المتبقية لعملاء الشركة حال وفاة أى عميل.

أضاف أنه تم التفاوض مع «أليانز» مؤخرا لوضع الخطوط العريضة للاتفاقية كأحد الآليات التى تعطى الأمان سواء للعميل أو للمطور العقارى.

أشار إلى أنه بموجب الاتفاقية يقوم العميل بالتوقيع على وثيقة التأمين مع توقيعه عقد الوحدة السكنية الخاصة به، بحيث فى حالة الوفاة تقوم «أليانز» بسداد باقى الأقساط عن العميل ما يضمن حق الطرفين.

أوضح أن الشركة توصلت لاتفاق مبدئى مع «أليانز مصر»، لافتا إلى أنه سيتم التوقيع بعد أن تنتهى الأزمة التى يمر بها العالم حاليا بسبب فيروس كورونا.

أفاد عيسى أن أزمة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على القطاعات وأدت إلى تأجيل بعض الأعمال ومنها الحركة البيعية للعملاء.

تابع أن شركته تعمل على وضع آليات جديدة عقب انتهاء الأزمة الراهنة، لتنشيط السوق منها تقديم عروض جديدة للعملاء وتخفيض أنظمة السداد لهم.

أكد أنه أطلق عدة مبادرات لتنشيط السوق ومنها مبادرة التحدى للخير التى تهدف إلى شراء أى وحدة من الشركة، ليتم توجيه نسبة منها لمؤسسات خيرية فى ظل الأزمة الراهنة.

عبير عصام: ضرورة إلزام الطرفين بتفعيل المبادرة وصدور قانون لها

قالت عبير عصام، رئيس شركة عمار العقارية، إن شركتها كانت من الأوائل التى تعاقدت مع إحدى شركات التأمين منذ 3 أعوام، وعلى أكثر من 1000 عميل.

أضافت أنها قدمت للعملاء نوعاً آخر من التأمين وهو صيانة الوحدات السكنية، وتتم الصيانة من خلال الأقساط التى يتم سدادها عن طريق الشركة.

أشارت إلى أنه من الضرورى أن يتجه المطور العقارى إلى تفعيل تلك الخطوة لحماية العميل من المخاطر المحتملة مثل السيول والأمطار وغيرها، التى تؤثر بالسلب على الوحدات السكنية.

طالبت عبير عصام غرفة التطوير العقارى بضرورة عمل مذكرة تتضمن وجوب أن يشمل توقيع عقد شراء الوحدة السكنية-بين المطور والعميل- التوقيع على وثيقة التأمين ممن خلال شركات التأمين ، متابعة أنه يجب عرض تلك المذكرة على مجلس النواب ويجب صدور قانون بهذا الصدد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »