بورصة وشركات

ابيكورب تستحوذ على حصة فى أشتيد للتكنولوجيا

ابيكورب تستحوذ على حصة فى أشتيد للتكنولوجيا

شارك الخبر مع أصدقائك

الاستثمار يتماشى مع استراتيجية ابيكورب لتحقيق التوازن والتنوع في محفظتها

الاستحواذ يهدف إلى جلب الخبرات العالمية للوطن العربي

 
المال خاص

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) التي تأسست في العام 1975، اليوم عن استحواذها، بالتعاون مع شركة باك ثورن بارتنرز للملكية الخاصة Buckthorn Partners، على حصة أغلبية في شركة أشتيد للتكنولوجيا، التى تتخذ من مدينة أبردين بالمملكة المتحدة مركزاً رئيسياً لمكاتبها حول العالم.

 

وتعد “أشتيد للتكنولوجيا” شركة عالمية متميزة في مجال توفير المعدات والخدمات البحرية لقطاع النفط والغاز من خلال مراكز عملياتها المنتشرة في كل من المملكة المتحدة، وهيوستن في الولايات المتحدة الأميركية وسنغافورة.

ويأتي الاستحواذ متماشياً مع استراتيجية ابيكورب الرامية إلى تحقيق توازن وتنويع أصول محفظتها الاستثمارية جغرافياً. بالإضافة، هذا الاستحواذ من شأنه جلب خبرات وتقنيات جديدة للمنطقة، وهذا يعتبر أحد أهم الأهداف التنموية التي تسعى ابيكورب لتحقيقها كجزء من سعيها في تنمية وتطوير قطاع الطاقة في العالم العربي.

 

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، يتعرض المنتجون في جميع أنحاء العالم لضغوط متزايدة لخفض تكاليف الإنتاج، وهو ما يوفر المزيد من الفرص لشركة “أشتيد للتكنولوجيا” لمساعدتهم في تحقيق ذلك من خلال قدرتها على توفير حلول تقنية متطورة في مجال الخدمات والمعدات البحرية تعمل على رفع الكفاءة الانتاجية.

 

تعتزم  “أشتيد للتكنولوجيا” في الفترة المقبلة  توسيع قاعدة خدماتها في مجال الفحص والإصلاح والصيانة للأعمال البحرية في قطاع النفط والغاز. كما تتطلع الى توسيع تواجدها والتوجه نحو منطقة الشرق الوسط والتي تعتبر من أهم وأكبر الأسواق في العالم وتحظى باهتمام الملاك الجدد للشركة.

         

وفي هذا السياق، علَق الدكتور رائد الريس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ (ابيكورب)، قائلاً: “نحن في ابيكورب سعداء ونحمد الله على توفيقه لنا باستكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالاستحواذ على حصة في شركة “أشتيد للتكنولوجيا” مؤكداً “أننا نهدف من خلال هذا الاستحواذ الى تحقيق تطلعات مجلس الإدارة التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية الخمسية الحالية، والتي تهدف إلى نقل واستيراد التقنيات والخبرات العالمية المتميزة في صناعة الطاقة للوطن العربي، بالإضافة الى تنويع أصول محفظة ابيكورب الاستثمارية “.

 

وأضاف الدكتور رائد الريس: “تحظى شركة “أشتيد للتكنولوجيا” بمكانة متميزة في الأسواق التي تعمل بها حالياً مستفيدة من قدرتها على توفير حلول تقنية متطورة، وكفاءة فريقها الإداري، وسجلها الحافل بالنجاحات في مساعدة الشركات الكبرى العاملة في قطاع النفط والغاز على تحقيق وفورات في التكاليف، وهذا كله يعد من نقاط القوة التي تمتاز بها الشركة ما يضعها في مكانة جيدة للاستفادة من الظروف الاقتصادية الحالية. ونتطلع حالياً لبدء التنسيق مع الملاك الجدد وفريق الإدارة التنفيذية في شركة “أشتيد للتكنولوجيا” لتوسيع نشاط أعمال الشركة وتقديمها للشركات العاملة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك من خلال توظيف العلاقات والشراكات التي تتميز بها ابيكورب في المنطقة”.

 

شارك الخبر مع أصدقائك