بورصة وشركات

«ابن سينا فارما» تعتزم ضخ 250 إلى 300 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال 2020

تأثيرات «كورونا» السلبية لم تطل أعمال الشركة، موضحًا أنها تواصل نشاطها بالشكل المعتاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد محمود: لا تأثير لفيروس كورونا على سير العمل بالشركة.. ونمتلك 62 فرعا بمختلف أنحاء الجمهورية

تعتزم شركة ابن سينا فارما ضخ استثمارت بقيمة تترواح بين 250 إلى 300 مليون جنيه خلال العام الجارى، بهدف افتتاح فروع جديدة وتجديد القائمة وإطلاق خدمات الأون لاين .

وأضاف محمد محمود، مدير علاقات المستثمرين بالشركة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الاستثمارات الجديدة ستتوزع على عدة محاور، منها افتتاح 4 فروع جديدة بأماكن مختلفة إلى جانب تجديد القائمة بالفعل، وإطلاق مشاريع إلكترونية ونظم تشغيلية جديدة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء البلغاري يعلن إصابته بفيروس كورونا

ولفت إلى أن شركته كانت تستهدف منذ فترة تفعيل خدمات الأون لاين، بما يتيح للعملاء من الصيدليات والمستشفيات إجراء الطلبيات أون لاين، موضحًا أن أزمة «كورونا» دفعت للتعجيل بتفعيل الخدمة تسهيلاً على العملاء.

وقال مدير علاقات المستثمرين إن تأثيرات «كورونا» السلبية لم تطل أعمال الشركة، موضحًا أنها تواصل نشاطها بالشكل المعتاد.

وأشار إلى أن شركته ساهمت بدور توعوى لمجتمع الصيادلة، وقامت بإرسال 500 ألف رسالة توعية بمخاطر «كورونا» وكيفية الوقاية منها بغرض مساندة الدولة المصرية فى التصدى للفيروس المستجد.

اقرأ أيضا  «كموجة تسونامي».. مستشفيات أوروبا مهددة في ظل تنامي أزمة كورونا

ولفت إلى أن «ابن سينا» تتعامل تقريبًا مع 42 ألف صيدلية يتم توريد الأدوية لها، كما أن صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعى تضم أكثر من 120 ألف فرد مهتم بالقطاع الصيدلى، وهو ما يتم استغلاله فى التوعية بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه.

وأظهرت نتائح أعمال شركة ابن سينا فارما ارتفاع صافى الربح إلى 328.7 مليون جنيه العام الماضى، مقارنة مع 262.5 مليون جنيه خلال 2018، كما ارتفعت المبيعات إلى 16.6 مليار جنيه، مقارنة مع 13.3 مليار جنيه، وارتفع نصيب السهم من صافى أرباح 2019 إلى 0.37 جنيه، مقارنة مع 0.30 جنيه خلال 2018.

اقرأ أيضا  آمال ضخ المزيد من التحفيز المالي ترفع الأسهم الأمريكية الخميس

وتأسست ابن سينا فارما عام 2001، وتعمل فى مجال توزيع الأدوية لأكثر من 350 شركة من أبرز أسماء صناعة الأدوية على الساحة المحلية والدولية، وتخدم أكثر من42 ألف عميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »