عقـــارات

«ابن سينا فارما» تتقدم لشراء أرض بهدف إنشاء مخازن فى سوهاج الجديدة

لخدمة توسعاتها فى الصعيد.. والملف لدى «المجتمعات العمرانية»

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتربت شركة ابن سينا فارما من الحصول على قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر فى مدينة سوهاج الجديدة لإقامة مخازن للشركة المتخصصة فى مجال توزيع الأدوية.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن «ابن سينا» كانت تبحث من فترة على أرض لإقامة مخازن لوجيستية لتوزيع الأدوية فى محافظات الصعيد وفى النهاية تقدمت لشرائها بسوهاج الجديدة لاستغلال موقعها المتميز بوسط إقليم الصعيد.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «ابن سينا فارما» رغبت فى الاستفادة من اتجاه جهاز مدينة سوهاج الجديدة لخفض سعر بيع متر الأرض المخصصة للمخازن ليبلغ 960 جنيها حتى نهاية العام الجاري، بما يعنى أن السعر الإجمالى للأرض يقارب 13.5 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «الإسكان» تحدد آخر موعد لحجز 447 وحدة سكنية من الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية

وأكدت المصادر أن الملف المقدم من شركة ابن سينا جارٍ دراسته من جانب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وسيتم عرضه بمجلس إدارة الهيئة لإصدار القرار النهائي.

يذكر أن شركة ابن سينا فارما تحتل المركز الثانى فى توزيع الأدوية بالسوق المصرية، وتخدم 24 ألف عميل من صغار الموزعين والصيدليات والمستشفيات الخاصة، كما تمتلك أسطولا يضم 680 شاحنة تجارية لتوصيل قرابة 460 ألف طلبية شهريًّا، وفقًا لبيانات سابقة من الشركة.

وفى سياق متصل؛ قال المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة إن المدينة باتت تلقى اهتماما لافتا من الشركات الصناعية والتجارية للحصول على أراضى مخازن لخدمة توسعاتها فى منطقة الصعيد، وهو ما يتزامن مع التيسيرات المقدمة من جهاز المدينة سواء فى الترويج أو تلقى والرد على استفسارات المستثمرين.

اقرأ أيضا  «تنظيم الاتصالات» يطلق بوابة إلكترونية لخدمات التراخيص والاستيراد

سالمان: سلاسل «خير زمان» تقتنص 14 ألف متر لإقامة مركز توزيع

ولفت سالمان فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن شركة محلات التجزئة الشهيرة «خير زمان» حصلت على أرض مساحتها 14 ألف متر لإنشاء مخازن متكاملة للمنتجات التى تبيعها كما ستعتمد على تلك المخازن فى توريد البضائع اللازمة لفروعها بالصعيد، كما كشف عن أن شركة ABC للاستثمارات قد حصلت على أرض بمساحة 40 ألف متر لإنشاء مخازن متكاملة لتخزين منتجاتها وتوزيعها بمنطقة الصعيد.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة أن شركة ABC مملوكة لعائلة أولاد بدوى الشهيرة، والتى تنتج شاى العروسة بخلاف صناعة المكرونة، واخترقت مؤخرا صناعات أخرى.

اقرأ أيضا  الجيزة العامة للمقاولات تتعاقد على مشروع بالمنيا بقيمة 190 مليون جنيه

ونوه بأن ABC اشترت منذ فترة قطعة أرض بمساحة 240 فدانا فى سوهاج الجديدة وتخطط لإنشاء مشروع عمرانى متكامل عليها كنموذج مصغر من مشروع مدينتى بالقاهرة، موضحا أن الشركة تجرى الاستعدادات الأولية لبدء الإنشاء وتنفيذ طريق برى للمشروع.

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم إنشاؤها بالقرار الجمهورى رقم (196) لسنة 2000 على مساحة 29516 فدانا، ويتضمن المخطط العام للمدينة الكتلة القديمة بمساحة 2240 فدانا والتوسعات الشمالية الشرقية بمساحة 1520 فدانا والتوسعات الجنوبية 9900 فدان، وتشمل مناطق سكنية – خدمية – صناعية وتعليمية وترفيهية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »