بورصة وشركات

«ابتكار» تُتم صفقة رفع حصتها في «بي للدفع الإلكتروني» لتصل إلى 80% مقابل 40 مليون جنيه

تدرس حاليًّا إجراء عملية مبادلة أسهم مع "techno beez"

شارك الخبر مع أصدقائك

أتمت شركة “ابتكار القابضة للاستثمارات المالية” عملية رفع حصتها في “بي للدفع الإلكتروني” لنحو 80% بصفقة قاربت قيمتها 40 مليون جنيه منذ أيام.

وقالت مصادر إن “ابتكار” تدرس حاليًّا إجراء عملية مبادلة أسهم مع “techno beez” للتكنولجيا، تقوم الأخيرة من خلالها بتملك حصة في “إبتكار” .

وأوضحت المصادر، لـ”المال”، أن تلك العملية ستأتي مقابل رفع “ابتكار” حصتها في شركة “بي للدفع الإلكتروني” من 60% إلي 80% وذلك بشراء حصة”techno beez”، بالتزامن مع صفقة استحواذ “فوادفون مصر” على 20% في كل من “مصاري” و”بي”.

اقرأ أيضا  إي فاينانس : لأول مرة يتم تغطية الطرح للأفراد 61 مرة في البورصة المصرية (فيديو)

يُذكر أن شاشات البورصة المصرية أظهرت يوم الأحد الماضي، إن “ابتكار” رفعت بالفعل حصتها في “بي للدفع الإلكتروني” بنسبة 20% مقابل 40 مليون جنيه.

مصادر : خطة الطرح مستمرة خلال النصف الثاني من العام الحالي

يُذكر أنه تم الإعلان في شهر فبراير الماضي، عن توقيع شركة فودافون مصر وشركة ابتكار المالكة لشركتى بي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية مذكرة تفاهم، للاكتتاب في زيادة رأسمال “مصاري” و”بي” بحصة تبلغ 20% في كلٍ من الشركتين.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية ترتفع الثلاثاء مع طغيان مكاسب التكنولوجيا على خسائر سهم إريكسون

وأكدت المصادر أنه جار السير خطة طرح حصة من “ابتكار” في البورصة المصرية، خلال النصف الثاني من العام الجاري، كما كان محدد سابقًا.

وأوضحوا أن عمليات الفحص النافي للجهالة من قِبل “فودافون” مستمرة في “مصاري” و”وبي”، مشيرين إلى أن الكيانين سيشهدا تغيرات واضحة مستقبلًا بدعم صفقة “فودافون”.

تأسست شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى عام 2017 كاستثمار مشترك بين شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، و”بي إنفستمنتس” القابضة، و”بى بى إى بارتنرز”؛ بغرض الاستثمار في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضا  قائمة الشركات المصرية الأغلى علامة تجارية فى أفريقيا لعام 2021

ويقع تحت مظلتها حاليًّا شركتا “مصاري” و “بي” فقط، بعد تأسيس شركة بساطة ونقل ملكية شركة “تمويل القابضة” وشركاتها التابعة، وأيضًا ذراع التمويل متناهي الصغر تحت مظلتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »