بورصة وشركات

«ابتكار» تعتزم رفع محفظة «تمويل القابضة» إلى 3 مليارات جنيه بنهاية العام

%14 نمواً فى المحفظة خلال الربع الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة ابتكار رفع محفظة تمويلات شركتها التابعة «تمويل القابضة» إلى نحو 3 مليارات جنيه بنهاية 2020.  

وقالت مصادر قريبة من «ابتكار» أن محفظة شركة تمويل القابضة – المملوكة لها بالمشاركة مع TCV للاستثمار المباشر، وأكواير للاستثمار – قفزت بنسبة %14 لتصل إلى 2.3 مليار جنيه بنهاية الربع الأول.

وأكدت المصادر أن إجمالى التمويلات الجديدة ارتفعت بنحو %65 خلال الربع الأول فقط.

وتضم المحفظة التمويل العقاري، والتأجير التمويلى، و«تحصيل» لخدمات التحصيل والاتصالات، وأوفرسيز للوساطة التأمينية، كما بدأت مؤخراً فى إجراءات تأسيس شركتين للتمويل الاستهلاكي.

اقرأ أيضا  «إتش سي» تتوقع تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع «المركزي» المقبل

وكان تحالف ثلاثى ضم شركة ابتكار وشركتي TCV وأكواير للاستثمار، استحوذ العام الماضى على نحو %87 من مجموعة شركات «تمويل» تمثل الحصة التى كانت مملوكة لأوراسكوم للتنمية القابضة.

وأوضحت المصادر أن الكيانات التابعة لشركة «إبتكار» القابضة للإستثمارات المالية – ذراع شركتى بى إنفسمنت وإم إم جروب فى مجال التمويل غير المصرفى – حققت نتائج قوية حتى الربع الأول من العام المالى الحالي.

وتمتلك «ابتكار» حصص بنسب مختلفة فى تمويل القابضة المالية، وشركتى بى ومصارى للدفع الإلكتروني، فضلاً عن فيتاس مصر للتمويل متناهى الصغر، وقالت المصادر إن محفظة الأخيرة قفزت إلى أكثر من 60 مليون جنيه بنهاية الربع الأول، على الرغم من تواجدها الحديث بالسوق.

اقرأ أيضا  فوديكو : شركات التسويق العقارى ما زالت تبحث عن مشترٍ لـ«فدانين»

وذكرت أن «فيتاس» وقعت عقوداً مع عدة بنوك فى حدود 200 مليون جنيه، بغرض إقراض عملائها، موضحة أنها تستهدف رفع حجم تمويلاتها إلى 300 مليون جنيه بنهاية العام الحالي.

فى السياق ذاته أوضحت المصادر أن الربع الأول شهد زيادة بنسبة %12 فى حجم العمليات المنفذة عبر شركتى بى ومصارى التابعتين.

اقرأ أيضا  مبيعات الأجانب فى البورصة تسجل 211.5 مليون جنيه الأسبوع الماضي

وقالت إن إجمالى عملياتهما وصلت إلى نحو 4 مليارات جنيه، متوقعة الانتهاء من إعادة هيكلة الشركتين خلال العام الحالي، بهدف دمجهما فى كيان واحد.

وتمتلك «إبتكار» حصة حاكمة فى شركة مصاري، كما تمتلك %60 من «بي» التى استحوذت عليها نهاية 2017، وتقدم الشركتين خدمات السداد وحلول الدفع الإلكترونى للعديد من مقدمى الخدمات فى القطاعات المختلفة، ومشغلى شبكات المحمول، فضلاً عن خدمات السداد للعملاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »