بورصة وشركات

“ابتكار” تستحوذ على 10% اضافية من مصارى للدفع الالكتروني

أوضحت مصادر للمال أن الصفقة تعزز تواجد ابتكار بمجال خدمات الدفع الالكتروني، بدعم امتلاكها حوالى %60 من شركة بى للدفع الالكترونى، مستفيدة من اتجاه الدولة لدعم التحول إلى نظام الشمول المالى، والخدمات المالية غير المصرفية

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى على حصة إضافية بلغت %10 من شركة تطوير البرمجة والدفع الإلكترونى – مصارى، بقيمة 41.8 مليون جنيه.

وأضافت مصادر مطلعة أن «ابتكار» التى يضم هيكل ملكيتها شركتى إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، وبى إنفستمنتس القابضة، رفعت حصتها بهيكل ملكية مصارى من 35.8 إلى %45.8 مقابل 41.8 مليون جنيه.

ولعبت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية دور سمسار ومنفذ عملية نقل الملكية بسوق خارج المقصورة، وكانت الحصة مملوكة لمستثمرين أفراد.

ابتكار بمجال خدمات الدفع الالكتروني

وأوضحت المصادر أن الصفقة تعزز تواجد ابتكار بمجال خدمات الدفع الالكتروني، بدعم امتلاكها حوالى %60 من شركة بى للدفع الالكترونى، مستفيدة من اتجاه الدولة لدعم التحول إلى نظام الشمول المالى، والخدمات المالية غير المصرفية.

الثانية تمتلك 70 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية

وقالت المصادر إن مصارى تمتلك حالياً حوالى 70 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية، وتقدم خدمات شحن عدادات الكهرباء لغالبية شركات الكهرباء، مشيرة إلى أن «مصارى» و«بي» تستحوذان على ما يقرب من نصف السوق من خلال 120 ألف نقطة بيع.

وقبل عام استحوذت ابتكار على حصة بلغت %33.7 من مصارى فى صفقة بلغت قيمتها 130 مليون جنيه، كرابع عمليات الأولى بالسوق المحلية بعد استثمارها فى شركات تى بى إى مصر لحلول وخدمات السداد – بي، وفيتاس مصر للتمويل المتناهى الصغر، ومجموعة شركات تمويل.

وشهدت سوق خارج المقصورة الخميس الماضى، تنفيذ عملية نقل الملكية على شركة تطوير ونظم البرمجة والدفع الالكترونى – مصاري، بقيمة 42 مليون جنيه تقريباً، مقابل 69.76 ألف سهم.

وفى تصريحات سابقة لـ«المال»، قال علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة ابتكار، إن هيكل ملكية مصارى بعد صفقة الاستحواذ الأولى يتوزع بواقع %33.7 لابتكار، و %30.25 لشركة سدد للمدفوعات – مملوكة بنسبة %35 لشركة إم إم جروب، والباقى لمساهمين آخرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »