بورصة وشركات

«إي فينانس» تتيح لموظفيها خيار شراء الأسهم عند الطرح بالبورصة

الشركة تسعى للحفاظ على موظفيها من إغراءات الشركات المنافسة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إي فينانس للاستثمارات المالية القابضة، عن وجود خطة stock option خيار شراء الأسهم للعاملين وذلك بالتزامن مع الطرح في البورصة.

نسعى للحفاظ على موظفي إي فينانس من إغراءات السوق

وأضاف في تصريحاته لـ برنامج CEO LEVEL الذي يُذاع حاليًا على شاشة “المال تي في” بمنصة يوتيوب، أن الشركة تسعى للحفاظ على جميع الموظفين بالشركة، في ظل المنافسة التي ترتبط طرديًا بتعاظم حجم السوق، ومن زيادة معدلات إغراء الموطفين للإنتقال بين الشركات.

الطرح في البورصة له 4 مميزات

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة “إي فينانس” للاستثمارات المالية القابضة، أن الطرح في البورصة له 4 مميزات تتمثل في كونها منصة لزيادة رأس المال، بجانب تقوية الشركة عبر تقييم الشركة وأعمالها، خلق جزء مهم في الملكية بين المساهم والموظف عبر نظم إثابة العاملين، إضافة الى تطبيق معايير الحوكمة .

اقرأ أيضا  «المجموعة المالية» و «فاروس» تهيمنان على 65% من تعاملات الأجانب بالبورصة المصرية خلال الـ7 شهور الماضية

وأضاف أن هناك جزءا مهما سنحصل عليه من الطرح بالبورصة، هو تمويل توسعات الشركة الكبيرة المستقبلية، وذلك رغم وجود بنوك قوية في هيكل ملكية الشركة، إلا أن المساهم كان ينظر أولًا إلى معدل الربح وبناء عليه يُحدد زيادة الاستثمارات بجزء من أرباحه، ولكن في الفترة المقبلة ستكون هناك توسعات كبيرة في الأنشطة المختلفة، ومن ثم فهناك حاجة الى تمويل كبير سيكون عبر البورصة.

وتعتزم “إي فينانس” طرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية، قبل نهاية عام 2021 الجاري، فيما تعتزم استغلال جزء من الحصيلة في تمويل توسعاتها الأفريقية.

اقرأ أيضا  «أموك» تفصح عن بيع «الأهلى كابيتال» أسهما جديدة بقيمة 32.4 مليون جنيه

لجنة الطروحات الحكومية تعتمد قيمة إي فينانس العادلة

وقد نشرت “المال” في عددها الصادر اليوم، اعتماد لجنة الطروحات الحكومية للقيمة العادلة للشركة، فيما ستكون الشركة جاهزة بنسبة 100% للطرح بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

كانت «إى فاينانس» قد تقدمت بمستندات طرح الشركة فى البورصة للجنة الطروحات الحكومية، فى نهاية شهر أبريل الماضي.

يُذكر أن بنك الاستثمار «إن آى كابيتال»- المستشار الحكومى لبرنامج الطروحات الحكومية- اختار كلًّا من «فاروس» و«رينيسانس كابيتال» لإدارة طرح «إى فاينانس» فى البورصة.

ويتولى مكتب «زكى هاشم- محامون وقانونيون» تقديم الاستشارات القانونية للعملية، بجانب مكتب «بى دى أو» المستشار المالى المستقل لإعداد القيمة العادلة.

وبلغت إيرادات اي فينانس المجمعة في عام 2020 الماضي نحو 1.250 مليار جنيه، بينما سجل صافي ربح المجموعة نحو 444 مليون جنيه .

اقرأ أيضا  «إيديتا للصناعات الغذائية» تقفز بمبيعاتها إلى 2.3 مليار جنيه في 6 أشهر

ويضم هيكل مساهمى «إى فاينانس» كلًّا من بنك الاستثمار القومى بحصة 69%، والبنك الأهلى المصرى بنسبة 9%، وبنك مصر بنسبة مساهمة 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى «بنوك مصر» و«المصرية للمشاريع الاستثمارية».

وتأسست شركة «إى فاينانس» فى عام 2005، ويبلغ رأسمالها الحالى نحو 500 مليون جنيه، وتمتلك مساهمات فى شركات متنوعة، أبرزها «E-Cards» و«E-aswaq» و»خالص» و«E-Tax».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »