بورصة وشركات

«إي فينانس»: إيرادات 2020 بلغت 1.250 مليار جنيه

العقود التشغيلية الحكومية تمثل 35% من إيرادات إي فينانس

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إي فينانس للاستثمارات المالية القابضة، أن إيرادات المجمعة في عام 2020 الماضي قد بلغت نحو 1.250 مليار جنيه، بينما سجل صافي ربح المجموعة نحو 444 مليون جنيه.

العقود التشغيلية الحكومية تمثل 35% من إيرادات إي فينانس

وأضاف في تصريحاته لـ برنامج CEO LEVEL الذي يُذاع حاليًا على شاشة “المال تي في” بمنصة يوتيوب، أن إيرادات المجموعة تنقسم إلى جزئين الأول منهم خاص بإيرادات العقود التشغيلية طويلة الأجل المبرمة مع الحكومة مثل الشبكة المالية للحكومة المصرية، أو الشبكة الزراعية مع وزارة الزراعة والتخطيط، بجانب إدارة الموازنة العامة للدولة.

اقرأ أيضا  4 بنوك تطلق صندوقاً لتمويل «المتوسطة والصغيرة» تحت إدارة «Avanz Capital»

وأوضح أن الجزء الثاني من الإيرادات الذي يمثل نحو 65% منها وهو “المعاملات والخدمات المالية” مثل صرف رواتب الموظفين، أو المعاش أو تحصيل إيراد ومشاركة مع بنك في تقديم خدمات.

ويضم هيكل مساهمى «إى فاينانس» كلًّا من بنك الاستثمار القومى بحصة 69%، والبنك الأهلى المصرى بنسبة 9%، وبنك مصر بنسبة مساهمة 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى «بنوك مصر» و«المصرية للمشاريع الاستثمارية».

وتأسست شركة «إى فاينانس» فى عام 2005، ويبلغ رأسمالها الحالى نحو 500 مليون جنيه، وتمتلك مساهمات فى شركات متنوعة، أبرزها «E-Cards» و«E-aswaq» و»خالص» و«E-Tax».

اقرأ أيضا  «رمكو» تفصح عن تفاصيل عرض مالي لشراء «أمبان للاستثمارات» بقيمة 350 مليون جنيه

وتعتزم “اي فينانس” طرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية، قبل نهاية عام 2021 الجاري، فيما تعتزم استغلال جزء من الحصيلة في تمويل توسعاتها الأفريقية.

وقد نشرت “المال” في عددها الصادر اليوم، اعتماد لجنة الطروحات الحكومية للقيمة العادلة للشركة، فيما ستكون الشركة جاهزة بنسبة 100% للطرح بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

كانت «إى فاينانس» قد تقدمت بمستندات طرح الشركة فى البورصة للجنة الطروحات الحكومية، فى نهاية شهر أبريل الماضي.

يُذكر أن بنك الاستثمار «إن آى كابيتال»- المستشار الحكومى لبرنامج الطروحات الحكومية- اختار كلًّا من «فاروس» و«رينيسانس كابيتال» لإدارة طرح «إى فاينانس» فى البورصة.

اقرأ أيضا  البورصة : 141.5 مليون جنيه مشتريات العرب خلال أسبوع

ويتولى مكتب «زكى هاشم- محامون وقانونيون» تقديم الاستشارات القانونية للعملية، بجانب مكتب «بى دى أو» المستشار المالى المستقل لإعداد القيمة العادلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »