اتصالات وتكنولوجيا

«إي فاينانس» تحصد شهادة عالمية في تطوير البرمجيات

طورها معهد هندسة البرمجيات الأمريكي

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” من حصد شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطويرCMMI-DEV v1.13  وهي شهادة عالمية في تطوير البرمجيات، حصدتها الشركة بعد أن تخطت في وقت قياسي المستوى الثالث من النموذج مع تطبيقها لمنهجية “أجايل” المتطورة لبناء وإدارة المشاريع البرمجية.

حصلت “إي فاينانس” على الشهادة من معهد CMMI الرائد عالميا في تطوير أفضل الممارسات على صعيد الأفراد والعمليات والتقنية، أما النموذج فقد قام بتطويره معهد هندسة البرمجيات الأمريكي (SEI)، وهو معهد تابع لجامعة “كارنيجي ميلون” (Carnegie Mellon University) وهي جامعة أمريكية متخصصة في علوم الكمبيوتر والتكنولوجيا.

ويعد النموذج من أهم شهادات الجودة العالمية في مجال البرمجيات حيث يقوم بتحديد مدى نضج الشركات العاملة في تطوير البرمجيات، وقد تم تطويره في الأصل بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية لتقييم جودة وقدرات شركات البرمجيات المتعاونة معها، فضلا عن تقييم الشركات المتعاقدة مع الحكومة الأمريكية وفهم قدراتها وتحليل أدائها، بحيث أصبحت تلك الشهادة دليلا على توافق الشركة الحاصلة عليه مع المعايير الأمريكية الفائقة.

اقرأ أيضا  المصرية للاتصالات تربح 2.2 مليار جنيه من حصتها في فودافون مصر 2020

وتمكنت “إي فاينانس” من الحصول على المستويين الثاني والثالث على التوالي من النموذج في وقت قياسي، اعتمادا على مساعدة مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بالشركة.

وبحصولها على الشهادة، رفعت “إي فاينانس” من كفاءتها في تقديم أفضل الممارسات المنظمة داخل بيئات الأعمال التقنية، وبالتالي تحسين الأداء وتحقيق أهداف العمل وفقا لأربعة عناصر رئيسية هي خفض التكلفة، وتنظيم الوقت، وتوصيف دقيق للوظائف، وتحسين الجودة.

اقرأ أيضا  «البريد» تطلق منظومة مميكنة جديدة للشحن والعمليات اللوجيستية

وباعتبارها تعمل في تنفيذ العديد من المشاريع التي تعتمد على البنية التحتية الذكية لصالح الحكومة المصرية والقطاع الخاص، أصبحت “إي فاينانس” أكثر قدرة على إنجاز مهامها في بيئات الأعمال المعقدة عالية التقنية، وعززت قدرتها على بناء منتجات وخدمات أكثر تطورا، فضلا عن إدارة وتطوير تلك المنتجات وفق دورة عمل أكثر إحكاما واحترافية، ووفق أعلى معايير الأمن والانضباط.

كما يضمن حصول “إي فاينانس” على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير، قدرتها على تلافي أي عيوب محتملة تؤثر على جودة منتجاتها التقنية قبل إطلاقها، ما يعني الثقة الكاملة في وفاءها بالمواعيد النهائية المقررة لتنفيذ مشروعاتها، بالإضافة إلى ضمان عدم تجاوز التكاليف المحددة للمشروع سلفا.

وعلى مستوى الشركة نفسها، تثبت الشهادة أن “إي فاينانس” اكتسبت المرونة التنظيمية اللازمة للاستفادة من فرص تعزيز الإيرادات وخفض التكاليف لتقديم المنتجات والخدمات بسرعة وفعالية وثبات، فضلا عن امتلاكها خارطة طريق واضحة لبناء القدرات وتحسينها وقياسها.

اقرأ أيضا  «ابتكار» تشتري حصة «techno beez» في «بي للدفع الإلكتروني»

جدير بالذكر إن “إي فاينانس” هي شريك أساسي للحكومة المصرية في دفع استراتيجية الرقمنة من خلال تطوير منصات متكاملة تقود الثورة الرقمية بهدف تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري وجذب الاستثمار الأجنبي، وتعمل الشركة على تنفيذ مشروعاتها ومنصاتها المختلفة من خلال شركاتها التابعة “إي أسواق” و”إي كاردز” و”خالص”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »