اتصالات وتكنولوجيا

«إي بي إم» تفتتح مركزين جديدين لإسراع عملية التحول الرقمي

اختارت الشركة مصر كموقع لمراكزها الاستراتيجية لكونها مركزاً للابتكار في المنطقة

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت شركة “أي بي إم” اليوم الثلاثاء، مركزين جديدين في مصر، أحدهما مركز العملاء للابتكار والصناعة، والآخر لخدمات التسويق للشرق الأوسط وأفريقيا.

يأتي ذلك في إطار دعم الخطة القومية لمصر، حيث يهدفان للمساهمة في إسراع عملية التحول الرقمي لكل من المؤسسات العامة والخاصة، وذلك عبر التقنيات الحديثة التي تتضمن الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الرقمية، والأمن السيبراني، والبلوك تشين، والحوسبة السحابية الهجينة.

واختارت الشركة مصر كموقع لمراكزها الاستراتيجية لكونها مركزاً للابتكار في المنطقة، بالإضافة إلى توافر كوادر بشرية ذات مهارات عالية.

المركزان سيعملان على تعزيز الابتكار من خلال تقديم تجارب متطورة للعملاء وتوفير خبرات تقنية عالية المستوى للعملاء.

وقال تكريم التهامي المدير العام للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا: “منذ اكثر من قرن تقوم آي بي أم بدور أساسي في تكوين شراكات قوية من أجل المساعدة في دفع عجلة التحول واحداث تغيير مجتمعي مستدام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف، نتعاون مع عملائنا وشركائنا من أجل تطوير المهارات، وبناء بنية تحتية، وتعزيز البحوث المحلية لتوفير حلول متطورة لمواجهة تحديات المنطقة، ونشهد اليوم المزيد من التوسع لأعمالنا في المنطقة.

وقدمت شركة آي بي إم على مدى عقود مساهمات كبيرة في الاقتصاد المصري من خلال تنمية المهارات، وتوفير فرص عمل ومساعدة الشركات على استخدام احدث التقنيات المبتكرة للنهوض بأعمالهم، فعلى سبيل المثال، تدعم الشركة رقمنة خدمات المواطنين، وتعميم الخدمات المصرفية، وكذلك المساهمة في رقمنة قطاعات الرعاية الصحية والتأمين، وتمكين ريادة الأعمال.

وقال وائل عبدوش، مدير عام شركة آي بي أم مصر: نشهد اليوم خطوة ايجابية نحو تأكيد التزام آي بي أم تجاه مصر، فمنذ تأسيسها في مصر عام ١٩٥٤، ساهمت آي بي أم في تنمية الاقتصاد المصري، وعملت جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية في مشاريع متعددة ذات أهمية وطنية.

سيقوم مركز العملاء للابتكار والصناعة بمساعدة عملاء آي بي أم على مواجهة تحديات الأعمال في صناعاتهم من خلال إتاحة تجربة متطورة للعملاء، وامدادهم بالمهارات والخبرات التقنية.

ومن خلال التركيز على الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والبلوك تشين، والأمن السيبراني، وكذلك إنترنت الأشياء، سيعرض المركز عروضًا حية لحلول آي بي أم والتي تشمل حلول للقطاع الحكومي، وقطاع الاتصالات، والقطاع المصرفي وغيرها.

يساعد مركز خدمات تسويق آي بي أم الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على ضمان تنفيذ حملات التسويق الرقمي المتكاملة باللغتين الإنجليزية والعربية، مع خطط مستقبلية لإدراج اللغتين التركية والفرنسية بحلول نهاية عام ٢٠١٩، من خلال توظيف خبرات مصرية عالية المستوى، يعتبر المركز المحرك التسويقي لشركة آي بي أم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما نقلت آي بي أم مقرها الرئيسي في مصر إلى القرية الذكية في القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »