استثمار

إيهاب رزق يتولى رئاسة قطاع الموارد البشرية بالصندوق السيادي

يملك خبرات فى مجال الموارد البشرية واعادة هيكلة الشركات

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن إيهاب رزق، تولى منصب رئيس قطاع الموارد البشرية بالصندوق السيادي المصري، وسيبدأ مزاولة مهام المنصب الجديدة، بداية من الغد الخميس.

وسيركز رزق فى المنصب الجديد على مساندة مسئولي الصندوق السيادي فى تحقيق الأهداف المرجوة، من خلال استقطاب العديد من كوادر الاستثثمار بالسوق المصرية.

ويملك “رزق” خبرات تاريخية ممتدة لنحو 20 عاماً فى مجال الموارد البشرية، بجانب إعادة هيكلة الشركات، وتولى رئاسة قطاع الموارد البشرية فى شركة القلعة القابضة لمدة قاربت 10 سنوات.

وتأسس الصندوق السيادي المصري عام 2018 لجذب الاستثمارات الخاصة لمصر وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة من أجل زيادة قيمتها وفعاليتها للاقتصاد المصري.

ويدار الصندوق بشكل مستقل، من خلال كوادر متميزة من القطاع الخاص، ويسعى إلى اختيار الأصول القابلة للاستثمار من مختلف أجهزة الدولة لترويجها والاستثمار المشترك بها مع مستثمرين محليين وأجانب متخصصين وشركاء ماليين لخلق القيمة، وزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب .

ويعمل الصندوق السيادي من خلال قانون خاص يسمح بتكوين شراكات استثمارية تتيح له خلق فرص استثمارية في مجموعة أصول فريدة للمستثمرين ودعم دور الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية مما يؤدي لزيادة النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات.

يعمل صندوق مصر السيادي وفقًا لأفضل الممارسات العالمية من جميع النواحي بدءًا من تركيزه الاستثماري الواضح والمنضبط وحتى الحوكمة في الإدارة.

ويشرف على الصندوق مجلس إدارة، إضافة إلى جمعية عامة غالبية أعضاءهما من القطاع الخاص.

تأسس صندوق مصر السيادي بقانون رقم 177 لسنة 2018 وصدر نظامه الأساسي في فبراير بقرار رئيس الوزراء رقم 555 لسنة 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »