طاقة

إيمرسون تبرم تعاقدا بـ 48 مليون دولارلمشروع «شاه دينيز2» بأذربيجان

تستهدف الشركة خدمات لمدة خمس سنوات بهدف المساعدة في ضمان عمليات إنتاج آمنة وموثوقة في هذا المشروع الضخم

شارك الخبر مع أصدقائك

أبرمت “إيمرسون” (Emerson)، المدرجة في سوق بوصة نيويورك، عقدا بقيمة 48 مليون دولار لأنظمة التشغيل الآلي وبرمجيات الهندسة السحابية، لمشروع “شاه دينيز 2” في أذربيجان.

كما تستهدف الشركة خدمات لمدة خمس سنوات بهدف المساعدة في ضمان عمليات إنتاج آمنة وموثوقة في هذا المشروع الضخم، وستسهم خدمات الدعم وبرمجيات الموثوقية التنبؤية وحلول التوأم الرقمي من “إيمرسون” في تحسين العمليات وتحقيق أداء موثوق في مشروع “شاه دينيز 2”. 

بالإضافة إلى ان مشروع “شاه دينيز 2” البالغة قيمته 28 مليار دولار، يعد أول عمليات تطوير تحت بحر قزوين، حيث من المتوقع أن يفوق إنتاج هذا المشروع الذي تديره شركة “بريتش بتروليوم” 16 مليون متر مكعب من الغاز سنوياً، بالمقارنة مع مشروع “شاه دينيز 1”.      

اقرأ أيضا  البترول : نسابق الزمن لتنفيذ برنامج إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

بجانب، أن “إيمرسون” عملت بالمشروع كمقاول رئيسي لحلول التشغيل الآلي، حيث ساهمت حلولها لموثوقية المشاريع في تخفيض تعقيدات هندسة التشغيل الآلي ضمن المشروع، ما ساهم في بدء الإنتاج قبل أربعة أشهر من الموعد المحدد.   

فضلا عن مساعدة برمجيات الموثوقية التنبؤية وبرمجيات المحاكاة الديناميكية المتطورة من “إيمرسون”، وهي جزء من حلولها للتوأم الرقمي، في توقع المخاوف المقبلة فيما يتعلق بالموثوقية قبل أن تؤثر على عملية الإنتاج، بالإضافة إلى محاكاة تأثير التحسينات على أداء الإنتاج بأمان قبل تنفيذها.   

اقرأ أيضا  سعر البترول يرتفع عالميا مع توقعات تعافى الطلب على النفط

وساعدت خدمات حلول التشغيل الآلي والهندسة السحابية من “إيمرسون” على دمج العديد من المشاريع والموردين والمقاولين العالميين في برنامج موحد؛ لضمان توحيد المعايير وإنجاز المهام ضمن الجدول الزمني للمشروع.

كما ساهمت التطبيقات الافتراضية وتطبيق نظام التحكم الموزع DeltaV وتنفيذه مع تقنية الترتيب الإلكتروني (Electronic Marshalling) فريق المشروع في الحد من عمليات إعادة صياغة التصاميم من خلال تسهيل ملاءمة أنظمة التشغيل الآلي مع المساحة المحدودة للمنصة.    

وقال جيم نيكويست، رئيس المجموعة في قسم الحلول والأنظمة لدى “إيمرسون”: تم تصميم نموذج موثوقية المشاريع لمساعدة الشركات على ضمان ألا تتجاوز المشاريع المعقدة الجداول الزمنية والميزانيات الموضوعة، حيث تعتبر خدمات وحلول التشغيل الآلي التي نوفرها عنصراً أساسياً في هذه الاستراتيجية.

اقرأ أيضا  «ليكيلا» تحتفل بمليون ساعة عمل دون إصابات بمشروع رياح غرب بكر

وأضاف، فخورون بمشاركتنا في إنجاز هذا المشروع قبل الموعد المحدد، ومتحمسون لتقديم دعمنا المستمر لتعزيز نجاح عمليات الإنتاج في هذا المشروع على المدى الطويل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »