استثمار

إيليجكت تشرف علي إنهاء مشروع الخط الهوائي‮ »‬أسوان ـ شلاتين‮«‬

أحمد شوقي   أوشكت الشركة العامة للمشروعات الكهربائية »ايليجكت« التابعة للشركة القومية للتشييد علي الانتهاء من الأعمال الخاصة بتنفيذ أعمال النقل والأعمال المدنية والتركيبات الكهربائية في مشروع الخط الهوائي أسوان ـ شلاتين جهد 220 كيلو فولت.   وتوقع مصدر مسئول…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقي
 
أوشكت الشركة العامة للمشروعات الكهربائية »ايليجكت« التابعة للشركة القومية للتشييد علي الانتهاء من الأعمال الخاصة بتنفيذ أعمال النقل والأعمال المدنية والتركيبات الكهربائية في مشروع الخط الهوائي أسوان ـ شلاتين جهد 220 كيلو فولت.

 
وتوقع مصدر مسئول بالشركة انتهاء المشروع اواخر العام الحالي موضحاً أن الشركة انتهت من تنفيذ حوالي %80 من حجم العمل بالمشروع الذي يشمل تنفيذ الأعمال المدنية وتركيب حديد أبراج وملحقاتها وتعليق العازلات وشد الموصلات لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 28.8 مليون جنيه.
 
ومن جهة أخري قال المصدر ان شركته تقدمت لتنفيذ مجموعة خطوط هوائية لنقل الكهرباء في ليبيا، متوقعاً فض المظاريف الخاصة بها في غضون شهر ونصف الشهر.. وكانت »المال« قد كشفت الشهر الماضي عن سعي »ايليجكت« لاقتناص مشروع خطوط كهربائية في اليمن بقيمة 25 مليون دولار في اطار توسعات الشركات التابعة لـ»القومية للتشييد« في الأسواق الخارجية بعد تمرير قانون الشراكة مع القطاع الخاص الذي سمح للشركات الخاصة بالمساهمة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية التي كانت تشكل الجانب الأكبر من المشروعات التي تنفذها شركات قطاع الأعمال العام.
 
وتستهدف »ايليجكت« تنفيذ حجم أعمال خلال العام المالي الحالي بقيمة 398 مليون جنيه في مشروعات محطات توليد القوي الكهربائية وتنفيذ خطوط الكهرباء الهوائية ومحطات المحولات ومشروعات الكابلات وتوزيع الطاقة الكهربائية وانارة المدن والقري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك