عقـــارات

إيقاف مدير الإشغالات ورئيس فرع النظافة بحي شرق مدينة نصر

أجرى محافظ القاهرة جولة ميدانية مفاجئة بحي شرق مدينة نصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة -اليوم الأحد- إيقاف مدير الإشغالات ورئيس فرع النظافة بحي شرق مدينة نصر عن العمل، وإحالتهما للتحقيق نظراً لسوء حالة النظافة ولتقصيرهما الشديد فى أداء أعمالهما.

وأجرى محافظ القاهرة جولة ميدانية مفاجئة بحي شرق مدينة نصر، تفقد خلالها شوارع زاكر حسين ومصطفى النحاس وحسن مأمون وامتداد أحمد الزمر ومتولى الشعراوى ومساكن الشروق وخلف النادى الأهلى، للوقوف على سير الأعمال بالحى وقيام إدارة الحى بالأعمال المنوطة بها من رفع إشغالات ونظافة وقدرة على التفاعل مع المواطنين وحل مشاكلهم.

المحافظ يطالب بسرعة إزالة القمامة

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورئيس حى شرق مدينة نصر باستدعاء العمال والمعدات ورفع المخلفات من الشارع، وتكثيف حملات النظافة والمتابعة اليومية لشوارع الحى ورفع الإشغالات.

وقالت رئيس الجهاز لـ«المال»، إن مخطط المقالب العشوائية ينتهى خلال الربع الأول من 2020، وما تحقق يعد إنجازًا منذ بدء المخطط فى أغسطس الماضى.

طرح إزالة 4 منها على القطاع الخاص

وأضافت أن المقالب العشوائية تعتبر أكبر تحد أمام الوزارة والمحليات، وتسبب التلوث فى المحيط السكنى للمواطنين، والحرائق العشوائية، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على إزالة 4 مقالب عشوائية والتعاقد على بدء التنفيذ.

وذكرت أن المخطط الشامل يستهدف إغلاق 35 مقلبًا عشوائيًا فى 6 محافظات من خلال المنظومة الجديدة للمخلفات، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والإنتاج الحربى والمحافظات.

وأوضحت أنه تم إنهاء دراسة إزالة مقلب الوفاء والأمل والتعاقد مع إحدى شركات القطاع الخاص، وتوقيع البروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع، لضمان سرعة تنفيذ عملية الإزالة، ومخطط إقامة حديقة، وفتحها أمام المواطنين مكان المقلب القديم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »