إيقاف التداول على سهم أجواء للرد على استفسار البورصة

رجب عزالدين قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية – مصر لحين الرد على استفساراتها  بخصوص ما تم نشر حول أحقية مساهمى شركة أجواء فى مديونيات مستحقة على شركة جداول العالمية بقيمة 700 مليون جنيه يصل نصيب السهم فيها إلى 7 جنيهات. وبلغ رأسمال الشركة 200.9 ملي

إيقاف التداول على سهم أجواء للرد على استفسار البورصة
جريدة المال

المال - خاص

12:22 م, الأربعاء, 18 يناير 17


رجب عزالدين

قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية – مصر لحين الرد على استفساراتها  بخصوص ما تم نشر حول أحقية مساهمى شركة أجواء فى مديونيات مستحقة على شركة جداول العالمية بقيمة 700 مليون جنيه يصل نصيب السهم فيها إلى 7 جنيهات.

وبلغ رأسمال الشركة 200.9 مليون جنيه موزعا على 100.4 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

وخاطبت إدارة البورصة المصرية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أمس الثلاثاء لإلغاء قرار تجزئة أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية-مصر.

وأضافت البورصة فى بيان لاحق “قمنا بمخاطبة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لاتخاذ ما يلزم نحو تطبيق منطوق الحكم الصادر ضد أجواء وإلغاء قرار تجزئة السهم من 10 جنيهات إلى 2 جنيه، على أن يتم اتخاذ باقى الإجراءات من الهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى والبورصة المصرية فور انتهاء الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة من إجراءتها”.

وصدر حكم قضائى من المحكمة الاقتصادية بالقاهرة يقضى ببطلان الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 15 نوفمبر 2009 ومجلس ادارتها المنعقد بتاريخ 28 فبراير 2010 وما يترتب على ذلك من آثار.

وردت الشركة على البورصة قائلة إنها طعنت على الحكم بالنقض وكذلك طعنت بطريق التماس إعادة النظر فيه إضافة إلى تقديمه دعوة موضوعية تطالب بعدم الاعتداد به.

جريدة المال

المال - خاص

12:22 م, الأربعاء, 18 يناير 17