Loading...

«إيفاد» الگويتية تؤسس شرگة للاستثمار السياحي في مصر

Loading...

«إيفاد» الگويتية تؤسس شرگة للاستثمار السياحي في مصر
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06

كتب ـ محمد عبدالعاطي:
 
تستعد شركة ايفاد القابضة الكويتية لتأسيس شركة للاستثمار والتنمية السياحية برأسمال مرخص به 500  مليون جنيه ومصدر ومدفوع 200  مليون جنيه، علي أن تبدأ أول مشاريعها باقامة فندق 5 نجوم تصل تكاليفه الاستثمارية الي 287,5 مليون جنيه علي مساحة 500 ألف متر مربع داخل مدينة الاسكندرية.

 
كان وفد من مسئولي ايفاد قد زار القاهرة مؤخرا في اعقاب الزيارة التي قام بها د. محمود محيي الدين وزير الاستثمار ود. زياد بهاء الدين رئيس هيئة الاستثمار الي دولة الكويت وانفردت بنشرها «المال» قبل قيام الوفد المصري بها حيث تم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية علي متخذي القرار في ايفاد.
 
وحدد مسئولو ايفاد خلال زيارتهم مدينة الإسكندرية لتكون اولي المحافظات المصرية التي تشهد مشروعات الشركة بعد تحديد قطعة الارض التي تبعد عن منطقة الساحل الشمالي.
 
ويزور القاهرة حالياً وفد آخر من مسئولي الشركة الكويتية للبدء في اجراءات تأسيس شركتهم الجديدة والتقدم بالاوراق المطلوبة الي هيئة الاستثمار وذلك في غضون الاسبوعين القادمين.
 
ويعد المشروع الذي تعتزم شركة ايفاد اقامته في قطاع السياحة هو ثاني تعاون مثمر بين هيئة الاستثمار ووزارة السياحة بعد نجاح الاولي في الترويج لمشروع الساحل الشمالي، واستقطاب شركة دبي القابضة لعمل مشروع سياحي علي مساحة 100 مليون متر مربع باستثمارات 40 مليار دولار.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06