اقتصاد وأسواق

إيطاليا تواجه انتكاسة اقتصادية

أ ش أ :كشفت المعطيات الخاصة بالناتج الإجمالي المحلّي الإيطالي في الربع الثاني من العام الجاري، عن انتكاسة اقتصادية فى إيطاليا، وأنها دخلت عملياً في مرحلة الركود الاقتصادي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

كشفت المعطيات الخاصة بالناتج الإجمالي المحلّي الإيطالي في الربع الثاني من العام الجاري، عن انتكاسة اقتصادية فى إيطاليا، وأنها دخلت عملياً في مرحلة الركود الاقتصادي.

فقد أعلن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاءات «إيستات» عن تراجع الناتج في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0,2 %، بعد التراجع بنسبة 0,1 % في الربع الأول من العام. وأفضى التراجع الأخير إلى انخفاض إجمالي بنسبة 0,3 % على صعيد السنة بأكملها.

وتُعد المعطيات المعلنة الأدنى في السنوات الأربعة عشر الأخيرة، وأدنى بكثير من توقعات المفوّضية الأوروبية التي كانت خمّنت زيادة طفيفة بنسبة 0,3 %، وبحسب الناطق باسم مفوّضية الشؤون الاقتصادية والمالية في الاتحاد الأوروبي كيركي كاتينين فإن نقصان الناتج الإجمالي المحلّي “يؤشر إلى مُعطى سلبي إضافي لمعاودة انطلاق الاقتصاد في إيطاليا، وسيكون لذلك تأثير سلبي على الحسابات الإيطالية العامّة” رُغم أنّ”من المبّكر إعادة تقييم التوقّعات حول العجز في العام الجاري” فيما يخصّ إيطاليا .

 

شارك الخبر مع أصدقائك