استثمار

إيطاليا تسعى لإنشاء مدينة صناعية بالإسكندرية

نجلاء أبو السعود :      أعرب السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة ماوريتسيو مساري عن رغبة الجانب الإيطالي في إنشاء مدينة صناعية إيطالية بمدينة الإسكندرية وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة في الوقت الذي تمر فيه البلاد بحالة…

شارك الخبر مع أصدقائك

نجلاء أبو السعود :
    
أعرب السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة ماوريتسيو مساري عن رغبة الجانب الإيطالي في إنشاء مدينة صناعية إيطالية بمدينة الإسكندرية وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة في الوقت الذي تمر فيه البلاد بحالة انتقالية مؤخرا .
 
جاء ذلك خلال استقبال المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية اليوم لسفير الإيطالي الجديد بالقاهرة والذي كان يرافقه ماريوفينش قنصل عام إيطاليا بالإسكندرية.
 
ومن المعروف أن المدينة الصناعية الرئيسية بالإسكندرية هي منطقة برج العرب والتي تضم عددا من المناطق الصناعية المتخصصة ، فضلا عن كونها المدينة الصناعية الوحيدة بالمحافظة التى لديها قدرة على التوسع خلال الفترة المقبلة لاستيعاب صناعات جديدة .
 
وقال محافظ الإسكندرية إن تلك الزيارة تأتي في إطار توطيد وتعميق العلاقات المصرية الإيطالية وتنمية المشروعات المشتركة وإقامة المزيد من الاستثمارات بين البلدين ، فيما أكد السفير الجديد عن سعادتة بزيارة مدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية .
 
    وقد أكد السيد المحافظ ترحيبه وترحيب شعب الإسكندرية بزيارة الإيطاليين لمدينة الإسكندرية لما بها من مقومات سياحية وأثرية وثقافية تعزيزاً لأواصر الصداقة بين البلدين ، وتم توقيع اتفاقية تآخ بين مدينتي الإسكندرية ونابولي الإيطالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »