اقتصاد وأسواق

إيطاليا تستحوذ على 50% من صادرات الألومنيوم (جراف)

استحوذت إيطاليا أكثر من 50% من حجم صادرات الألومنيوم، التي بلغت 3.15 مليارجنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات الألومنيوم خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس الماضي 6.3 مليار جنيه، التي تقدر بحوالي 371 مليون دولار استحوذت إيطاليا أكثر من 50% من حجم صادرات الألومنيوم، التي بلغت 3.15 مليارجنيه، والتي تقدر بحوالي 183 مليون دولار أمريكي وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف المجلس في تقريره أنه رغم استحواذ إيطاليا على تلك النسبة من صادرات الألومنيوم فأنه سجلت تراجعا بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي سجلت فيها حجم الصادرات 205 ملايين دولار، والتي تعادل حوالي 3.6 مليار جنيه تقريبًا.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية كأكثر الدول استيرادًا للألومنيوم بقيمة 37.6 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 667 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس الماضي,

في حين سجلت  27.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي تقدر حوالي 496 مليون جنيه.

وجاءت  ألمانيا في المرتبة الثالثة كأكثر الدول المستوردة للألومنيوم من مصر بقيمة 24.4 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 421 مليون جنيه تقريبًا خلال الفترة من يناير إلى أغسطس.

في حين سجلت الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018 قيمة 37 مليون دولار والتي 661 مليون جنيه في تلك الفترة.

واحتلت ليبيا المرتبة الأولى من بين الدول العربية الأكثر استيرادًا للألومنيوم خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس وذلك بقيمة 14.8 مليار دولار والتي تعادل حوالي 252 مليون جنيه.

في حين سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 24.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 438 مليون جنيه.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك تراجعا في صادرات الألومنيوم إلى ليبيا خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »