Loading...

»إيسترن كومباني« تقاضي إدارة العلامات التجارية

Loading...

»إيسترن كومباني« تقاضي إدارة العلامات التجارية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 8 أكتوبر 08

:محمد طلعت
 
اقامت الشركة الشرقية للدخان »إيسترن كومباني« دعوي قضائية أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة »دائرة الاستثمار« ضد قرار إدارة العلامات التجارية بالموافقة لشركة »عماشة للدخان« علي تسجيل نفس العلامة التجارية لـ»إيسترن كومباني«.
 
قالت الشركة في دعواها انها تمتلك علامة مسجلة بإدارة العلامات التجارية رقم 4 6 429 باسم »بيكاريس« مع رسم صورة »جمل«، وكذا العلامة رقم 64562 باسم »دخان الفارس« مع رسم »جمل وفارس« لاستخدامها علي  المنتجات الخاصة بالشركة اعمالاً لنص القانون 82 لسنة 200 2 الخاص بحماية الملكية الفكرية.
 
وأضافت »إيسترن كومباني« في دعواها أنها فوجئت بتقدم شركة »عماشة« بطلب لإدارة العلامات التجارية لتسجيل علامة تجارية مطابقة لنفس العلامة التجارية الخاصة بها بالمخالفة للقانون.
 
وقالت إن تسجيل نفس العلامة التجارية لـ»عماشة« قد يؤدي إلي الخلط واللبس بين جمهور المستهلكين ويلحق بشركة »كومباني« أفدح الأضرار المادية خاصة أن أول ما يلفت نظر المستهلك العلامة التجارية.
 
وأشارت الشركة إلي أن الفقه والفقهاء في مصر استقرا علي أن من قام بتسجيل العلامة التجارية يعتبر مالكاً لها وله أن يستعملها علي بضائعه ومنتجاته وتصبح ملكيته لها غير قابلة للمنازعة اذا استعملها بصفة مستمرة لمدة 5 سنوات. وأكدت انها تستعمل هذه العلامة التجارية منذ تسجيلها عام 1970.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 8 أكتوبر 08