بورصة وشركات

«إيسترن» تدرس بدائل تمويل مجمع أكتوبر الصناعي

تدرس الشركة الشرقية للدخان (ايسترن كومباني) عدة بدائل لتوفير التمويل اللازم لاستكمال المجمع الصناعي الذي تقيمه بمدينة 6 أكتوبر. وقال عادل الموزي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التي تمتلك ايسترن كومباني: إنه من المخطط أن يستمر تمويل مشروع المجمع ذاتيا…

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس الشركة الشرقية للدخان (ايسترن كومباني) عدة بدائل لتوفير التمويل اللازم لاستكمال المجمع الصناعي الذي تقيمه بمدينة 6 أكتوبر. وقال عادل الموزي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التي تمتلك ايسترن كومباني: إنه من المخطط أن يستمر تمويل مشروع المجمع ذاتيا حتي نهاية العام المالي الجاري، بتكلفة تصل إلي مليار جنيه، أشار إلي أن الشرقية للدخان قامت بصرف نحو 800 مليون جنيه من مواردها الذاتية علي المراحل التي تم انجازها.
 
وأشار إلي أن الشركة لم تحدد كيفية تمويل إجمالي تكلفة المشروع والتي تصل إلي 3.2 مليار جنيه من قبل وفضلت الانتظار لدراسة أفضل الوسائل الممكنة ووفقا للظروف والأحداث التي قد تتغير عند الانتهاء من المرحلة الأولي خاصة أن تنفيذ المشروع سيستغرق عدة سنوات.
 
وتشمل البدائل مقترحا لأحد المساهمين باحتجاز جميع الأرباح أو نسبة كبيرة منها، لدعم الاحتياطي وتمويل تنفيذ باقي مراحل المجمع، أو إلغاء فكرة تأسيس شركة عقارية، وبيع نسبة من الأراضي التي تمتلكها الشركة بعد إخلائها، وأشار الموزي إلي أنه من الوارد التفكير في طرح سندات، خاصة أن درجة تصنيف الشركة الائتمانية جيدة (AA ). يقام المجمع علي مساحة مليون و486 مترا مربعا ومن المتوقع أن يتم نقل المخازن إليه في الربع الأول من العام المقبل، وسيضم خمسة مصانع منها مصنع للتجهيز وآخر للتصنيع وثالث للتعبئة والتغليف ورابع للدخان المجنس. وكانت نتائج أعمال «ايسترن كومباني» خلال التسعة أشهر الأولي لعام 2006/2007 قد أظهرت نمو صافي الأرباح حيث سجل صافي ربح قدره 461.131 مليون جنيه مقارنة بنحو 349.495 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2005 /2006.

شارك الخبر مع أصدقائك