نقل وملاحة

“إيرباص” و”بوينغ” توقعان صفقات بـ24 مليار دولار فى لوبورجيه

"إيرباص" و"بوينغ" توقعان صفقات بـ24 مليار دولار فى لوبورجيه

شارك الخبر مع أصدقائك


العربية.نت
انطلقت النسخة الـ51 من معرض لوبورجيه للطيران فى باريس، الذى يرفع هذه السنة شعار البيئة، مع الإعلان عن عقود ضخمة لعملاقى صناعة الطائرات إيرباص وبوينغ، لاسيما مع شركتى الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية القطرية.

وسجلت أكبر شركتى صناعة طائرات فى العالم ايرباص وبوينغ صفقات بـ42 مليار دولار فى اليوم الأول من معرض الطيران فى باريس.

وأعلنت إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات مباشرة بعد افتتاح المعرض، أن الخطوط الجوية السعودية تقدمت بطلب رسمى لشراء 50 طائرة جديدة مخصصة للمسافات القصيرة والمتوسطة، فى صفقة بقيمة 8.2 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

كما طلبت الخطوط الجوية القطرية 10 طائرات بوينغ من طراز 777-8X موضحة أنها طلبت شراء 4 طائرات شحن، ويبلغ إجمالى قيمة الطلبيات 4.8 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

بيع 400 طائرة
من جهتها، أعلنت جي.إى كابيتال أفيجين سيرفسيز، ذراع التمويل وتأجير الطائرات لجنرال إلكتريك، عن طلبية مؤكدة لشراء 60 طائرة إيرباص من عائلة إيه 320- نيو، بنحو6.4 مليار دولار.

كما وقعت جارودا الإندونيسية خطاب نوايا لشراء 30 طائرة إيرباص من طراز إيه 350 إكس دبليو بي، بصفقة تجاوزت قيمتها التسعة مليارات دولار، إضافة إلى 30 طائرة من بوينغ التى تتمتع بكفاءة استهلاكها للوقود، و30 طائرة ذات الممر الواحد بقيمة إجمالية 11 مليار دولار.

ويتوقع محللون بيع حوالى 300 إلى 400 طائرة فى المعرض، وهو عدد أقل من السنوات السابقة، حيث لم يتم توقيع أى عقد لطائرات كبيرة، كما حذر الخبراء كلا من ايرباص وبوينغ من العملاقة الكندية بومباردييه، التى أطلقت خلال المعرض أمس طائرتها ذات التكنولوجيا المتقدمة والتى طال انتظارها من طراز CSeries والتى من المتوقع أن تأخذ حصة سوقية لا بأس بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »