نقل وملاحة

إيرباص العالمية : 75 طائرة حصيلة 40 عامًا من التعاون مع مصر للطيران

تحديث الأسطول يتواكب مع خطة الشركة لفتح خطوط جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد جستن ديبون، مدير الإعلام بشركة إيرباص العالمية، أن العلاقة بين مصر للطيران وإيرباص طيبة ومثمرة وتعود لنحو٤٠ عاما منذ 1980، موضحًا أن هذا التعاون البناء أسفر عنه تعاقد الشركة الوطنية على حوالي 75 طائرة ركاب وشحن جوي من  طرازات إيرباص المختلفة.

وأضاف ديبون في بيان صحفي صادر عن شركة مصر للطيران، أن العدد سيزيد في ظل خطة شركة مصر للطيران لتحديث أسطولها، منوها عن استلام  شركة مصر للطيران للطائرة الرابعة الإيرباص A300B4، والمقرر أن تصل القاهرة خلال ساعات.

وتابع أن مصر للطيران سوف تستلم ٥ طائرات خلال شهر فبراير الحالي فقط، بمعدل ٤ طائرات من طراز الإيرباص 320Neo من إجمالي ١٥ طائرة تعاقدت عليها الشركة من طرازي الإيرباص A320Neo وA321Neo وطائرة واحدة وصلت هذا الشهر من طراز الإيرباص 300-220 من إجمالي ١٢ طائرة تعاقدت عليها الشركة وصل 9 منها حتى الآن.

اقرأ أيضا  «المالية» توفر 280 مليون دولار لتنفيذ مشروع الأتوبيس الكهربائى لمطار القاهرة

ولفت إلى أن تحديث الأسطول يواكب خطة الشركة لفتح خطوط جديدة والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء، منوها بأن مصر للطيران أول ناقل جوي مشغل للطرازين الإيرباص A320Neo و A300-220 معا داخل أسطولها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

طائرة A320 تتميز بخفض استهلاك الوقود بنسبة 20%

ومن جانبه، قال برتراند ليستايم مدير التسويق بشركة إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن طائرة A320 المتعاقد عليها مصر للطيران تتميز بـ20% خفض في استهلاك الوقود و5% خفض في تكاليف صيانة الهيكل و14% خفض في التكاليف التشغيلية.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأربعاء 23-9-2020

وتابع أن عائلة A320 تعد أكثر الطائرات انتشارًا على مستوى العالم من فئة الطائرات أحادية الممر بين شركات الطائرات التي تتراوح من الناقلات الاقتصادية، وتعتبرها خيارها المفضل، وصولاً إلى الطرازات الجديدة للطائرات من فئة الأعمال نظرا لتميزها بمزايا لا تضاهى من حيث الأداء وراحة الركاب.

وأشار إلى أن قمرة الركاب  تتميز  بمساحة مثالية للمسافرين ولشركات الطيران نظرا لكونها أكثر الطائرات عرضا ضمن فئة الممر الواحد، يوفر الطراز7 إنشات، كما توفر عائلة (A320) دائما مقاعد أعرض للركاب، وممر أعرض في قمرة الركاب، ومساحة أكبر للتخزين، وراحة أكبر للرحلات بالمجمل.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 17000 طن ذرة ويُصدر 3000 طن مولاس

ونوه بأنه تتميز هذه العائلة بمقاعد أطول في جميع الفئات، وبالقدرة على المواءمة مع جميع استراتيجيات شركات الطيران، كما توفر قمرة الركاب الجديدة للمسافرين أفضل تجربة للسفر.

كما أن طلبية مصر للطيران تتضمن سعة مقعدية ١٤٢ راكبا مزودة بكافة وسائل الرفاهية والشاشات الشخصية في كل مقعد وخدمات الانترنت والواي فاي وغيرها.

مصر للطيران ستحقق 2.5% نموًا في الطائرات العريضة والممر الواحد خلال 20 عاما

وأكد أنه من المتوقع أن يحقق أسطول الطيران المصري الذي يخدم مصر خلال السنوات الـ20 المقبلة نموًا بمعدل ضعفين ونصف (2.5) بالنسبة للطائرات عريضة الهيكل وطائرات الممر الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »