لايف

إيران تحقق الاكتفاء الذاتى فى إنتاج مواد الوقود النووى

عبدالغفور أحمد محسن:   اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية فريدون عباسي دوانى ايران حققت الاكتفاء الذاتي في انتاج مواد الوقود النووي، وان المساعي تبذل لرفع انتاج البلاد من الطاقة الكهروذرية الى 2000 ميجاوات حتى نهاية العام الجاري.    فريدون…

شارك الخبر مع أصدقائك

عبدالغفور أحمد محسن:
 
اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية فريدون عباسي دوانى ايران حققت الاكتفاء الذاتي في انتاج مواد الوقود النووي، وان المساعي تبذل لرفع انتاج البلاد من الطاقة الكهروذرية الى 2000 ميجاوات حتى نهاية العام الجاري.

 
 فريدون عباسي دواني

وقال عباسي في تصريح له بالأمس نقلته وكالة انباء فارس الايرانية ، ان بلاده حققت الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج مواد الوقود النووي و اصبح بامكانها تصدير خدمات تخصصية في هذا المجال .

واضاف عباسي ان ايران تنتج حالياً 1000 ميجاوات من الكهرباء النووي الذي هو في مرحلة الاختبار، وان المساعي تبذل للوصول الى انتاج 2000 ميجاوات بحلول اواخر شهر مارس من عام 2014.

و اشار الى  ان المنظمة تعمل حاليا على تطوير منتجات المواد المشعة بهدف توفير حاجة المستشفيات داخل البلاد بالاضافة الى دول
الجوار والشرق الاوسط.

واعلن عباسي امكانية انشاء وتدشين مفاعل ابحاث نووي في المجمع البحثي في بناب وقال انه في حال كانت الدراسات والظروف اللازمة ايجابية سيتم في هذا المجمع تركيب مفاعل من النوع الحوضي وللاغراض البحثية فقط.



شارك الخبر مع أصدقائك