طاقة

إيران: النفط سيهوي إلى 40 دولار للبرميل إذا فشل اجتماع أوبك

إعداد – عبدالغفور أحمد محسن  توقع حسين كاظم بور محافظ إيران في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" أن تنخفض أسعار النفط إلى 40 دولارا للبرميل إذا فشل اجتماع أوبك وحلفائها في التوصل إلى اتفاق بخفض كبير للإنتاج، مشيرا إلى أنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق. وأضاف كاظم بور

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – عبدالغفور أحمد محسن 

توقع حسين كاظم بور محافظ إيران في منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” أن تنخفض أسعار النفط إلى 40 دولارا للبرميل إذا فشل اجتماع أوبك وحلفائها في التوصل إلى اتفاق بخفض كبير للإنتاج، مشيرا إلى أنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.

وأضاف كاظم بور في مقابلة مع وكالة بلومبرج الإخبارية، إن المنظمة تحتاج إلى خفض الإنتاج بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا على الأقل لمنع زيادة المعروض،  وأضاف أن “أوبك +” التي تضم أعضاء المنظمة والدول الأخرى المصدرة من خارجها، قد لا تكون قادرة على التوصل إلى اتفاق لكبح المعروض عندما يجتمعون في العاصمة النمساوية فيينا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبحسب بلومبرج، أظهرت خطوة قطر المفاجئة بالانسحاب من أوبك انقساما داخل المنظمة في وقت تسعى فيه للتوصل إلى إجماع حول سياسة الإنتاج النفطي في العام المقبل.

لكن هذه الخطوة جاءت بعد توافق مهم بين  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مواصلة التعاون في إدارة سوق النفط ضمن “أوبك + “.

وكان سعد الكعبي وزير الطاقة القطري قد أعلن صباح اليوم إن بلاده ستنسحب من أوبك اعتبارا من يناير القادم للتركيز على طموحاتها في قطاع الغاز.

ويتوجب أن يحدث إجماعا بين أعضاء أوبك على قرارات المنظمة حتى يتسنى تنفيذها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »