سيــارات

إيرادات معارض بيع السيارات الأمريكية تتجاوز 50 مليار دولار

المال ـ خاص : قفزت إيرادات معارض بيع السيارات فى الولايات المتحدة الأمريكية البالغ عددها حوالى 18 ألف معرض الى أكثر من 50.3 مليار دولار منذ بداية العام الحالى وحتى الآن بزيادة %11 على إيراداتها خلال الفترة نفسها من العام…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص :

قفزت إيرادات معارض بيع السيارات فى الولايات المتحدة الأمريكية البالغ عددها حوالى 18 ألف معرض الى أكثر من 50.3 مليار دولار منذ بداية العام الحالى وحتى الآن بزيادة %11 على إيراداتها خلال الفترة نفسها من العام الماضى، والتى توقفت عند 45.4 مليار دولار .

وذكرت مجلة «وردز أوتو » أنه بعد 5 سنوات فقط من اندلاع الأزمة المالية العالمية التى أدت الى إعلان العديد من الشركات الأمريكية عن إفلاسها ومنها كبرى شركات صناعة السيارات، فإن مبيعات السيارات من معارض البيع الأمريكية ارتفعت بنسبة %13 من 1.4 مليون سيارة العام الماضى الى 1.5 مليون سيارة العام الحالى .

ويقول اتحاد معارض السيارات القومى «NADA» إن هذه النتائج تعكس تحسن الظروف الاقتصادية، إذ إن متوسط المبيعات فى معارض السيارات بلغ 9.7 مليون دولار خلال الربع الماضى بزيادة %5.1 على مبيعات الربع نفسه من 2012 والتى سجلت 9.2 مليون دولار .

وارتفع أيضا متوسط مبيعات السيارات الجديدة بأكثر من %8.9 خلال الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام ليصل الى 5.5 مليون دولار مع ارتفاع متوسط سعر السيارة الجديدة بحوالى %3.4 ليصل الى 31 ألفا و 307 دولارات .

وأعلن اتحاد NADA أن متوسط صافى أرباح المعرض قبل خصم الضرائب خلال الربع الأول من العام الحالى تراجع بنسبة طفيفة بلغت %0.2 ليصل الى 229 ألفا و 365 دولارا بسبب ارتفاع التكاليف .

يتوقع بول نايلور، الخبير الاقتصادى فى اتحاد NADA ، ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة الى 15.4 مليون سيارة هذا العام، لاسيما سيارات «البيك أب » التى تفوقت مبيعاتها على باقى الأنواع الأخرى خلال الشهور الماضية .

شارك الخبر مع أصدقائك