تأميـــن

إيرادات مجموعة “أليانز” للتأمين تقفز لـ 25.2 مليار يورو في الربع الثالث

كتب- ماهرأبوالفضل: نجحت مجموعة أليانز العالمية للتأمين والإعادة في زيادة اجمالي ايراداتها لتصل إلي 25.2 مليار يورو خلال الربع الثالث من العام الحالي 2012 مقابل 24.1 مليار يورو في الربع المماثل من العام الماضي بزيادة نسبتها 4.7%.   وأشار بيان…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- ماهرأبوالفضل:

نجحت مجموعة أليانز العالمية للتأمين والإعادة في زيادة اجمالي ايراداتها لتصل إلي 25.2 مليار يورو خلال الربع الثالث من العام الحالي 2012 مقابل 24.1 مليار يورو في الربع المماثل من العام الماضي بزيادة نسبتها 4.7%.

 

وأشار بيان صادر عن المجموعة أرسل لـ”المال”، إلي ان صافي الارباح زاد بنسبة 32.8% ليصل إلي 2.5 مليار يورو خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 1.9 مليار يورو في الربع المماثل من العام الماضي، فيما بلغ صافي الدخل 1.4 مليار يورو مقابل 258 مليون يورو خلال فترتي المقارنة.

وقالت المجموعة إن انخفاض صافي الدخل في الربع الثالث من العام الماضي، والذي بلغ 258 مليون يورو، جاء نتيجة تراجع استثمارات القطاع المالي في أوروبا وأزمة السندات السيادية اليونانية.

من ناحية أخرى، بلغت نسبة الملاءة المالية المجمعة في 30 سبتمبر الماضي 190%، بمعدل نمو يصل إلي 4 نقاط مئوية مقارنة بالملاءة المالية في نهاية يونيو الماضي، والتي بلغت 186%، فيما ارتفعت حقوق ملكية حملة الأسهم خلال الفترة نفسها بنسبة 8.1% لتصل إلي 52 مليار يورو تقريبا مقابل 48 مليار يورو.

ونتيجة الأداء التشغيلي والمالي القوي، تتوقع أليانز أن تتخطى الأرباح التشغيلية لها، 9 مليارات يورو بنهاية 2012، وذلك مع الأخذ في الاعتبار عدم وقوع أي أحداث غير محتملة خلال الفترة المتبقية من العام، وسوف يواصل صافي الربح تأثره بقوة ميزانية الشركة، بما فيها الاستثمارات الآمنة وأنشطة إعادة الهيكلة.

قال مايكل ديكمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة أليانز العالمية، إن نتائج الربع الثالث من العام المالي الحالي ساهمت في دعم الأداء المالي والتشغيلي خلال الشهور التسعة الماضية، ففي الاوقات المليئة بالتحديات، يتطلع العملاء إلى شركة يمكنهم الاعتماد عليها في التأمين والاستثمار.

من ناحية أخري شهدت أقساط الممتلكات والحوادث بمجموعة أليانز العالمية نموا ملحوظا ليصل الي 5.2% حيث بلغت 11.4 مليار يورو في الربع الثالث من العام الحالي مقابل 10.8 مليار يورو في الربع المماثل من العام الماضي، فيما قفزت أقساط الحياة والتأمين الصحي إلى 11.9 مليار يورو مقابل 11.8 مليار خلال فترتي المقارنة.

وبلغ صافي عوائد وعمولات إدارة الأصول 1.8 مليار يورو، مع ارتفاع قيمة الأصول التي تديرها “أليانز” العالمية إلى  1.8 تريليون يورو، لتصبح من كبرى شركات إدارة الأصول في العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »