استثمار

إيرادات قناة السويس تسجل 529.2 مليون دولار فى مايو الماضى

بنمو %19.3 عن 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت قناة السويس إيرادات بقيمة 529.2 مليون دولار، خلال مايوالماضى، بزيادة نسبتها %19.3 أو ما يعادل 85 مليون دولار، مقارنة مع الشهر المقابل فى 2020، الذى سجل 443.4 مليون دولار.

وأوضحت إحصائيات الملاحة أن حركة السفن سجلت عبور 1713 سفينة بزيادة بلغت %6.9 بما يعادل 111 سفينة فى مايو الماضى، مقارنة مع الشهر المقابل من العام الماضى والذى سجل عبور 1602 سفينة.

وتشمل أعداد السفن العابرة فى قناة السويس جميع الأنواع وهى (ناقلات البترول – الحاويات – البضائع الصب – الغاز الطبيعى – البضائع العامة – حاملات السيارات – حاملات الجرارات – الركاب –أخرى).

اقرأ أيضا  «البيئة» و«البترول» يوقعان بروتوكول تعاون لتنظيم إجراءات أنشطة البحث والتعدين

وحققت الحمولات العابرة زيادة ملحوظة بلغت 106 ملايين طن فى مايو الماضى بزيادة %11 مقارنة مع الشهر المقابل العام الماضى والذى سجل 95 مليون طن.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس – فى تصريحات سابقة – إن مصر حرصت دوماً على أن تواكب قناة السويس مختلف المتغيرات على الصعيد العالمى خاصة ما يتعلق بحركة التجارة العالمية، وهو ما مكنها من التعامل مبكراً مع أزمة جائحة كورونا التى ضربت مفاصل حركة التجارة والاقتصاد العالمى مطلع عام 2020.

اقرأ أيضا  المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تشارك في «إكسبو دبي 2020»

وتابع: «ورغم أن التأثير السلبى للأزمة على جميع المجالات ذات الصلة بحركة الملاحة الدولية والنقل البحرى، فإنه بقى عند حده الأدنى فيما يتعلق بقناة السويس، وذلك بفضل استراتيجية استباقية متكاملة رباعية المحاور، أعدتها الهيئة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا». وأكد العمل على تعظيم قدرات وإمكانات قناة السويس وتطوير المجرى الملاحى من خلال مشروع توسعة وتعميق القطاع الجنوبى من قناة السويس بطول 30 كيلومترا بدءا من علامة الكيلومتر 132 إلى الكيلومتر 162 ترقيم قناة، بالإضافة إلى تنفيذ ازدواج بطول 10 كيلومترات بمنطقة البحيرات المُرة الصغرى، بما يسهم فى تحسين حركة الملاحة واختصار زمن العبور وزيادة الطاقة الاستيعابية لعدد السفن العابرة يومياً

اقرأ أيضا  الهيئة العامة للاستثمار تفوز بثلاث جوائز للتميز الحكومي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »