بورصة وشركات

إيرادات «زووم» تلامس 800 مليون دولار فى الربع الثالث مع تزايد الإقبال على التطبيق

وصلت إيرادات زووم إلى 663.5 مليون دولار فى الربع الثانى

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات ارتفاع إيرادات شركة زووم الأمريكية Zoom بنسبة 367% خلال الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة العام الماضى، متجاوزة توقعات المحللين بأن تحقق الشركة نموا فى الإيرادات بنسبة 300%، بحسب وكالة رويترز.

سجلت زووم ربحية سهم بـ 99 سنتًا معدلة

وسجلت زووم ربحية سهم بـ 99 سنتًا معدلة، مقابل 76 سنتًا للسهم كما هو متوقع من قبل المحللين. وسجلت إيرادات بـ 777.2 مليون دولار، مقابل 694.0 مليون دولار كما توقع المحللون.

ومع استمرار جائحة الفيروس التاجي في دفع الناس إلى تطبيق زووم بقصد العمل والدراسة والاجتماعات العائلية، نمت إيرادات الشركة بنسبة 367% على أساس سنوي في الربع الذي انتهى في 31 أكتوبر، بعد نموها بـ 355% في الربع السابق.

اقرأ أيضا  المجموعة المالية والتجاري الدولي تقتنصان 21% من تعاملات شركات السمسرة خلال 11 شهرا

وانخفض هامش الربح الإجمالي لشركة زووم إلى 66.7% من 67.3% في الربع السابق.

يشار إلى أن أسهم شركة زووم ارتفعت بما يصل إلى 25% في تداولات ما بعد الإغلاق بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح الربع الثاني من عامها المالي التي كانت أفضل مما توقعه المحللون ورفعت من توجيهها للعام بأكمله بشكل ملحوظ.

وبلغت ربحية السهم المعدلة في الربع الثاني 92 سنتًا للسهم، مقابل 45 سنتًا للسهم كما هو متوقع من قبل المحللين ، وفقًا لرفينيتيف.

وصلت إيرادات زووم إلى 663.5 مليون دولار فى الربع الثانى

ووصلت إيرادات زووم إلى 663.5 مليون دولار مقابل 500.5 مليون دولار كما توقع المحللون، وفقًا لرفينيتيف.

اقرأ أيضا  ننشر تقرير خطة البرلمان بشأن الإذن لوزير المالية بضمان القابضة للصناعات المعدنية (مستند)

وبذلك تكون الإيرادات قد نمت بنسبة 355% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام المالي، الذي انتهى في 31 يوليو، وفقًا للبيان. ونمت عائدات زووم في الربع السابق بنسبة 169%، حيث حققت اشتراكات العملاء الجدد ما نسبته 81% من نمو الإيرادات، وكان هناك تراجع أقل من المتوقع للعملاء، حسبما قالت رئيسة الشؤون المالية كيلي ستيكيلبيرج.

سجلت زووم نموًا في الإيرادات بنسبة 169% عن العام السابق في تقرير أرباح الربع الأول

وسجلت شركة زووم نموًا في الإيرادات بنسبة 169% عن العام السابق في تقرير أرباح الربع الأول، وضاعفت تقريبًا إرشادات الإيرادات للعام بأكمله، حيث دفع وباء فيروس كورونا الملايين من العملاء الجدد إلى خدمة مكالمات الفيديو التي يقدمها التطبيق.

اقرأ أيضا  «سبيد ميديكال» تتوقع 2.8 مليار جنيه إيرادات من تحاليل ومسحات «كورونا» للمسافرين لـ«العمرة» و«إعمار ليبيا»

وانخفضت الأسهم بنسبة 4% في التداول بعد ساعات التداول بعد إعلان أرباح الشركة، حيث كشفت عن تكاليف حوسبة سحابية أعلى من المتوقع للتعامل مع الزيادة الكبيرة في الطلب.

وتوقع المحللون الذين شملهم الاستطلاع ريفينيتيف 9 سنتات في الأرباح المعدلة للسهم الواحد و 202.7 مليون دولار في الإيرادات للربع الذي انتهى في 30 أبريل.

كما زادت زووم بشكل كبير استرشادها للسنة المالية. وتوقعت 1.21 إلى 1.29 دولارًا في الأرباح المعدلة للسهم الواحد على 1.78 مليار دولار إلى 1.80 مليار دولار في الإيرادات.

وفي مارس، كانت قد توقعت 42 سنتًا إلى 45 سنتًا في EPS على 905 مليون دولار إلى 915 مليون دولار في الإيرادات.

وتماشياً مع ممارساتها السابقة ، لم تكشف الشركة عن أرقام المستخدمين النشطين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »