استثمار

إيرادات السياحة زادت 2.7 مليار دولار.. المشاط: «إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت»

برنامج الإصلاح الهيكلي حقق العديد من النتائج الإيجابية، كان من بينها زيادة الإيرادات بنحو 2.7 مليار دولار، وفقا لتصريحات رانيا المشاط وزيرة السياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في الكلمة الافتتاحية لتقرير المتابعة الأول، إن برنامج الإصلاح الهيكلي حقق العديد من النتائج الإيجابية، كان من بينها زيادة الإيرادات بنحو 2.7 مليار دولار في عام. وبدأت وزارة السياحة تنفيذ البرنامج، منذ نوفمبر الماضي، وأوضحت المشاط أن إيرادات السياحة ارتفعت من 9.8 مليار دولار في 2017/ 2018 إلى 12.5 مليار دولار في العام المالي الماضي 2018/ 2019.

محاور برنامج الإصلاح

وذكرت المشاط في الكلمة التي اختتمتها بالآية الكريمة “إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله”، أن برنامج الإصلاح الهيكلي يتضمن 5 محاور هي الإصلاح المؤسسي، والتشريعي، وتطوير البنية التحتية، والاستثمار، وتحديث آليات الترويج، وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص والجهات المعنية.

نتائج إيجابية

وأكدت المشاط أن خطة الإصلاح الهيكلي أسهمت أيضًا في رفع القدرة التنافسية للقطاع عالميًّا وفقًا لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في قطاع السفر، حيث حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميًّا في المؤشر.

وذكرت وزيرة السياحة أن مصر تقدمت من المركز الـ60 إلى المركز الـ5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي وغيرها من المؤشرات الإيجابية، مؤكدة أن برنامج الإصلاح الهيكلي حظي بدعم من القيادة السياسية ومن الحكومة.

وتابعت أن منظمة السياحة العالمية قامت بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي درعها؛ تقديرًا لدعمه الفعال للقطاع.

وفي سياق متصل أكدت وزارة السياحة، في تقرير المتابعة الأول لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع، والذي تم إطلاقه في نوفمبر 2018، أنه تم تقديم دعم مالي قدره 10 ملايين جنيه للتطوير السياحي والعمراني للمقاصد السياحية بالمحافظات خارج ولاية هيئة التنمية السياحية.

وأضافت الوزارة، في التقرير، أنه جارٍ استكمال أعمال التنمية السياحية المستدامة لنحو 67 مركزًا سياحيًّا؛ بهدف زيادة الاستثمارات.

كما يتم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل نحو 1850 غرفة فندقية، والبدء في تنفيذ 20 ألف غرفة جديدة تضاف إلى الرصيد الحالي للغرف.

وأشار التقرير إلى أنه تمت زيادة 4 محطات تحلية مياه بطاقة 4500 م3/ يوم، وعدد 11 محطة معالجة صرف بطاقة 7490 م3/ يوم، كما تم زيادة 16 محطة ومولّدًا كهربائيًّا بطاقة 22.02 ميجاوات، وإضافة 5.67 كم من شبكة الطرق.

للاطلاع على التقرير كاملًا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »