اقتصاد وأسواق

إيديتا: لا نية لرفع أسعار منتجاتنا حالياً

■ برزى: البنوك وفرت 50% من احتياجات السوق الدولارية أحمد اللاهونى: كشف المهندس هانى برزى، رئيس شركة إيديتا للصناعات الغذائية، فى تصريحات لـ«المال»، أن شركته لن ترفع أسعار منتجاتها مجددًا خلال الفترة الراهنة، وذلك بعد إقرارها الزيادة الثانية فى أسعار منتجاتها، والتى وصلت إلى 35 % منذ أي

شارك الخبر مع أصدقائك

■ برزى: البنوك وفرت 50% من احتياجات السوق الدولارية

أحمد اللاهونى:

كشف المهندس هانى برزى، رئيس شركة إيديتا للصناعات الغذائية، فى تصريحات لـ«المال»، أن شركته لن ترفع أسعار منتجاتها مجددًا خلال الفترة الراهنة، وذلك بعد إقرارها الزيادة الثانية فى أسعار منتجاتها، والتى وصلت إلى 35 % منذ أيام.

ورفعت «إيديتا»، منتصف الشهر الحالى، أسعار منتجاتها للمرة الثانية بنسبة 35 % لـ«مولتو» و«تودو»، وبنسبة تصل لـ30 % لمنتجات أخرى، بعد زيادتها الأولى عقب قرار تعويم الجنيه بنسبة تراوحت بين 20 و25 % لـ«مولتو»، وبنسبة 50 % لـ«تودو”.

وأضاف برزى أن منتجات الشركة غير مرنة كباقى السلع، ليتم رفعها بمجرد صعود الدولار، مشيرًا إلى أنه سينتظر لحين ثبات سعر الصرف، وبعدها ستتخذ «إيديتا» قرار الزيادة للمرة الثالثة من عدمه.

تأسست «إيديتا» للصناعات الغذائية عام 1996، وهي شركة رائدة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الأغذية الخفيفة والمخبوزات، وتضم عددًا من العلامات المحلية والعالمية الرائجة مثل «مولتو» و«تودو» و«بيك رولز» و«بيك ستيكس» و«ميميكس» و«توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل»، كما تُعَدّ الموزِّع الوحيد بالمنطقة لعدة منتجات غذائية مستوردة من زيوت الزيتون والمكرونة.

على جانب آخر أعلن رئيس شركة إيديتا أن البنوك وفّرت احتياجات السوق من الدولار بنسبة 50 %، مشيرًا إلى أن شركته ليس لديها أى اعتمادات معلَّقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »