بورصة وشركات

إيديتا تتوقع أداءً ماليًا أضعف بالربع الثاني

نمو 88% بصافي أرباح الربع الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

تتوقع شركة إيديتا أن تشهد نتائجها في الربع الثاني من العام الحالي أداءا ضعيفا، مقارنة بالربع الأول، والذي حققت فيه نموا 88% في صافي أرباحها لتسجل 114 مليون جنيه.

وأرجعت “إيديتا” التباطوء المتوقع بتنائج الربع الثاني إلى هدوء مبيعاتها بسبب موسم شهر رمضان، و ارتفاع النفقات التسويقية نتيجة اتجاهها لتسويق بعض علاماتها التجارية إقليميا بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الافريقية.

ويؤدي ارتفاع النفقات التسويقية إلى تقليص الهوامش والمساهمة في الضعف المتوقع بالربع الثاني، وفقا لإدارة الشركة باجتماعها الهاتفي مع المحللين.

ولفتت إيديتا إلى استهدافها إنفاق رأسمالي العام الحالي بقيمة 460 مليون جنيه، بما في ذلك عملياتها بمصر والمغرب، حيث أكدت أنها تركز في خطتها على العمل في بلدين فقط، ولكنها في الوقت نفسه لم تستبعد خطة التوسع الإقليمي متى أُتيحت هذه الخطوة.

وجاء التحسن في صافي أرباح الشركة الربع الأول من العام مدعوما بتحسن هوامش الربحية، حيث ارتفع مجمل هامش الربح إلى 35.4%، مقارنة بـ 31.6%، ونمت الايرادات 11% إلى 982 مليون جنيه، وذلك على خلفية تنوع وتحسن محفظة منتجات الشركة، وارتفاع أحجام المبيعات، ومتوسط أسعار البيع.

شارك الخبر مع أصدقائك