بورصة وشركات

“إيجيبشن بريتيش” : MG إنجليزية الصنع وقرار الإحالة للنيابية غير دقيق

أكدت شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف ''EBA'' للسيارات، وكيل سيارات MG في مصر، أنها سيارة انجليزية الصنع كما أن مكوناتها وقطع غيارها يتم تصنيعها بها، لافتا إلى أن السيارة يتم تجميعها بمصانع سيك العالمية المتواجدة بالصين.

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى:

أكدت شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف ”EBA” للسيارات، وكيل سيارات MG في مصر، أنها سيارة انجليزية الصنع كما أن مكوناتها وقطع غيارها يتم تصنيعها بها، لافتا إلى أن السيارة يتم تجميعها بمصانع سيك العالمية المتواجدة بالصين.

قال سيد عبد العال، المسئول بخدمات مابعد البيع بالشركة، فى تصريحات لـ “المال” إن دولة المنشأ لسيارات MG انجلترا وأن تجميعها بالصين لايجعلها صينية كما يدعي جهاز حماية المستهلك.

وعلق على قرار إحالة الشركة نيابة قسم ثان 6 أكتوبر بتهمة نشر إعلانات مضللة للمستهلكين والعملاء بأنه قرار غير دقيق وأن اللجنة القانونية بالشركة ستتخذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الصدد.

كان جهاز حماية المستهلك، قد أصدر قراراً اليوم السبت، بإحالة شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف ”EBA” للسيارات، إلى النيابة لاستمرارها في إمداد المستهلك بمعلومات مضللة عن السيارة ”MG ”.

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان له، اليوم السبت، إن الجهاز لاحظ استمرار الشركة الإعلان بملحق السيارات بإحدى الجرائد القومية عن سيارة ماركة MG على أساس أنها إنجليزية واستخدام عبارات لجذب المستهلك مثل ”إمتلك الخبرة البريطانية” وأنها تتمتع بثبات يضاهي ”ثبات العسكري الإنجليزي”.

كان الجهاز أحال نفس الشركة إلى النيابة فى يناير الماضي، بعد تلقي شكوى من إحدى المواطنات تتضرر فيها من قيامها بشراء سيارة ماركة ”MG” موديل 2014 وبإستعمالها تبين وجود عيب بالمحرك وصدور أصوات عالية عنها وباللجوء للشركة وجدت مماطلة في حل المشكلة.

كما تم إحالة الشركة إلى النيابة العامة خلال عام 2012 بنفس تهمة الإعلان المضلل، عن جهة إنتاج السيارة لتعمد إيهام المستهلكين بأنها سيارة إنجليزية، بعد أن قام الجهاز بمخاطبة مصلحة الجمارك للإفادة عن بلد المنشأ للسيارة MG، وردت مصلحة الجمارك على الجهاز بمستند تضمن أن الشركة المصدرة للسيارات هي شركة (Nanjino Automobile group) وعنوانها بالصين وأن الشركة المستوردة لها في مصر هى شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »