بورصة وشركات

«إيجيبت فاكتورز» للتخصيم تدرس اختراق التأجير التمويلى وتخطط لزيادة رأس المال

عبر إطلاق كيان مستقل أو إضافته كنشاط مُكمل

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس الشركة المصرية للتخصيم «إيجيبت فاكتورز» المملوكة كليا لمجموعة «FIMBank» الأوروبية، اختراق نشاط التأجير التمويلى، وزيادة رأسمالها خلال ثلاث سنوات.

وكشف أحمد شاهين الرئيس التنفيذى للشركة فى تصريحات لـ”المال” – أن شركته تدرس حاليا اختراق التأجير التمويلى، وتفاضل بين بديلين إما إضافته كنشاط مٌكمل أو إطلاق شركة مستقلة تابعة للنشاط.

وأشار إلى أنه يجرى مفاضلة بين الاستحواذ على كيان قائم، أو تأسيس شركة حال إطلاق شركة تابعة فى نشاط التأجير التمويلي.

وأكد أن “إيجيبت فاكتورز” ستسفيد من المنظومة الإدارية المتكاملة لديها والتى تتضمن إدارة الائتمان، والمخاطر والعمليات، والمعاملات الدولية، والالتزام، والتفتيش، والخزانة، عند إطلاق نشاط التأجير التمويلى.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تعقد مؤتمرها الأول للتنمية ببورسعيد

وكشف «شاهين» أن الشركة تخطط لزيادة رأس مال جديدة من خلال الشركة الأم مجموعة «FIMBank» فى إطار خطة تستغرق 3 سنوات، فيما لم يفصح عن قيمة الزيادة، لافتا إلى أنه لم يتم تحديدها بدقة بعد.

كانت المجموعة الأم المستحوذة حاليا بشكل كلى على «إيجيبت فاكتورز» أجرت زيادة رأس مال قيمتها 15 مليون جنيه، عند استحواذها كليا على الشركة عام 2017.

اقرأ أيضا  «نسبة التركز» و«تقليل الضمانة» أبرز خيارات إدارة البورصة فى ملف الشراء بالهامش

وأشار «شاهين» إلى أن الخطة المستقبلية للشركة تتضمن أيضا احتمال إصدار سندات توريق، خاصة مع إتاحة الهيئة العامة للرقابة المالية سندات توريق قصيرة الأجل، مؤكدا أن خيار الطرح بالبورصة قائم، إلا أنه لم يتم تحديد توقيته بعد نظرا لأن الإدراج هو المسار الطبيعى للمؤسسات المالية التى تتمتع بفرص قوية للنمو فى مصر، كما أنه يتيح دخول مستثمر إستراتيجى محلى أو أجنبى، للشركة، ويمنحها فرصا قوية للنمو.

جدير بالذكر أن «إيجيبت فاكتورز» بدأت نشاطها فى السوق المحلية منذ نحو 15 عاما، بمساهمة بواقع %40 من البنك التجارى الدولى، و%40 من مجموعة FIMBank الأوروبية، و%20 لمؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولى.

اقرأ أيضا  البنك الأوروبى : 11 بنكا في مصر حصلت على قروض بقيمة 800 مليون دولار للشركات الصغيرة

وفى 2017 تخارج كل من البنك التجارى الدولى، ومؤسسة التمويل الدولية، فى صفقة استحواذ آلت بموجبها ملكية الشركة بالكامل لمجموعة «FIMBank» المملوكة بشكل غير مباشر لمجموعة شركة مشاريع الكويت «KIPCO».

وحصلت «إيجيبت فاكتورز» على المركز الأول بين شركات التخصيم فى يوليو الماضي، بحجم عمليات 270 مليون جنيه، وحصة سوقية %18.43 وفقا للإحصائيات الرسمية الصادرة عن «الرقابة المالية».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »