بنـــوك

«إيجى ليس» تفاوض البنك الأهلى لاقتراض 200 مليون جنيه

الشركة تجرى فى الوقت الراهن مفاوضات مع المصرف المتحد والأهلى المتحد للحصول على تمويلات جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تجرى شركة «إيجى ليس» للتأجير التمويلى، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، مفاوضات مكثفة فى الوقت الحالى مع البنك الأهلى، أكبر بنك حكومى فى مصر، للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه.

وقالت إيمان إسماعيل، رئيس مجلس المديرين بالشركة، إنها تستهدف التوسع فى السوق المصرية من خلال فتح مزيد من الخطوط الائتمانية لتعزيز محفظتها الإجمالية.

وأشارت إلى أن الشركة تجرى فى الوقت الراهن مفاوضات مع المصرف المتحد والأهلى المتحد للحصول على تمويلات جديدة، ولم تحدد القيمة المتفق عليها فى تلك التمويلات.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يختتم تعاملات اليوم الأربعاء 21-10-2020 على ارتفاع

وأوضحت أن إجمالى التعاقدات التى أبرمتها الشركة منذ نشأتها فى 2017 وحتى الآن بلغت  1.6 مليار جنيه، تستهدف زيادتها بقيمة 230 مليونا خلال العام الجارى.

وأضافت أنها نجحت فى الوصول بقاعدة العملاء إلى 70 عميلاً حتى نهاية أغسطس الماضى.

وأسس بنك التنمية الصناعية شركة تنمية «إيجى ليس» عام 2016 ويبلغ رأسمالها المدفوع 250 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «جلوبال فاينانس» : البنك الأهلي الأكثر أمانًا في مصر خلال العام الجاري

ويعد  التأجير التمويلى أحد المصادر غير التقليدية للتمويل الاستثمارى متوسط وطويل الأجل، والذى ينتقل بمقتضاه إلى (المستأجر) حق استخدام أصل معين بموجب اتفاق تعاقدى بين الطرفين، مقابل دفعات دورية لمدة زمنية محددة، ويجوز للمستأجر فى نهاية المدة شراء الأصل المؤجر.

وسجلت قيمة عقود التأجير التمويلى تراجعا بنسبة %14 خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2020 لتبلغ 30.02 مليار جنيه، مقابل نحو 34.917 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2019.

اقرأ أيضا  685 مليار جنيه زيادة فى أصول البنوك المصرية رغم تداعيات «كورونا»

وبلغ إجمالى قيمة العقود نحو 4.342 مليار جنيه خلال شهر يوليو الماضى، مقابل 12.134 مليار فى يوليو 2019، وفقا للهيئة العامة للرقابة المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »