استثمار

إيجوث تقلص خططها الاستثمارية

أحمد عاشور    قلصت الشركة المصرية للسياحة والفنادق »إيجوث« خططها الاستثمارية للعام المالي المقبل 2012/2013 لتصل إلي 300 مليون جنيه فقط مقارنة بـ500 مليون جنيه استثمارات أدرجتها الشركة في الموازنة التخطيطية للعام المالي الحالي 2011/2012.   قال مصدر مسئول بالشركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور
  

قلصت الشركة المصرية للسياحة والفنادق »إيجوث« خططها الاستثمارية للعام المالي المقبل 2012/2013 لتصل إلي 300 مليون جنيه فقط مقارنة بـ500 مليون جنيه استثمارات أدرجتها الشركة في الموازنة التخطيطية للعام المالي الحالي 2011/2012.
 

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة إن الشركة تواجه صعوبات في توفير السيولة المالية لتنفيذ خططها الاستثمارية التي كانت تخطط لتنفيذها خلال السنوات الثلاث المقبلة والمقدرة بحوالي 2,12 مليار جنيه في عمليات إحلال وتجديد الفنادق التاريخية.
 

وأضاف المصدر أن »إيجوث« تسعي خلال العام المالي الحالي 2012/2011 إلي الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بفندقي فسلطين وكتراكت أسوان من خلال الاعتماد علي السيولة المالية المتاحة للشركة لدي الجهاز المصرفي فيما أدرجت نحو 300 مليون جنيه لتنفيذ استثمارات العام المالي المقبل.

 
وكانت »إيجوث« قد أعلنت مطلع العام المالي الحالي أنها ستتولي توفير ما يقرب من 200 مليون جنيه ذاتياً لأعمال الإحلال والتجديد بما يعادل %40 من إجمالي الاستثمارات التي تستهدف الشركة تنفيذها فيما ستعتمد الـ%60 المتبقية التي تصل إلي 300 مليون جنيه من الاعتمادات البنكية المتاحة لدي الشركة في البنوك.
 

وشملت الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الحالي إعادة تشغيل فندق الألفنتاين في أسوان بطاقة 187 غرفة علي مساحة 30 ألف متر، فضلاً عن استكمال أعمال الإحلال والتجديد في فندق ونتر بالاس الأقصر، بطاقة 74 غرفة جديدة، واستكمال المرحلة الثانية من أعمال إحلال وتجديد »كتراكت – أسوان« لتطوير 136 جناحاً بإجمالي 275 غرفة، وكذلك تطوير فندقي شبرد، وماريوت القاهرة، بالاضافة إلي فندق مينا هاوس.
 

وكانت »إيجوث« قد اقترضت في أوائل العام 2010 نحو 650 مليون جنيه من خلال تحالف يضم البنك الأهلي والمصرف العربي الدولي بعد منافسة شرسة من جانب 8 بنوك أخري وبأجل 9 سنوات تسبقها فترة سماح تصل إلي 3 سنوات بهدف توفير جزء من التمويل اللازم لأعمال التطوير الجارية بالفنادق التابعة للشركة.
 

وعن الايرادات التي تستهدف »إيجوث« تحقيقها خلال العام المالي الجديد، قال المصدر إن الشركة تسعي لتحقيق صافي أرباح يتراوح ما بين 40 و50 مليون جنيه، مقارنة بخسائر بلغت 22 مليون جنيه حتي نهاية فبراير الماضي.

 
وقال اللواء فؤاد سند، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة، إن حجم استثمارات الشركة خلال العام المالي المقبل سيتوقف علي عودة النشاط السياحي ونسب الإشغال بالفنادق التابعة للشركة إلي مستواها الطبيعي.

 
وأعلنت »مصر للسياحة« مطلع العام الماضي أنها تسعي لتنفيذ استثمارات بقيمة 340 مليون جنيه في عمليات الإحلال والتجديد للفنادق التابعة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك