بورصة وشركات

«إيجوث» تبحث مع «الري» تخفيض رسوم الانتفاع بمرسى «أسوان»

«إيجوث» طلبت إنهاء إجراءات تراخيص جزيرة آمون واعتماد التصميمات والخرائط المساحية للمشروع، الذى تقوم شركة أوراسكوم باستغلاله سياحيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

بنداري: حققنا 160 مليون جنيه أرباحا العام الماضى بفضل أول 9 أشهر.. ونستهدف 130 مليونا فى العام الجديد

قال شريف بنداري، الرئيس التتفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، إنه جارٍ التفاهم مع وزارة الرى لتخفيض رسوم أو «جُعل» الانتفاع بمرسى نيلى فى محافظة أسوان.

وأضاف بندارى أن «إيجوث» ترى أن قيمة الجُعل الجديدة التى فرضتها وزارة الرى كبيرة، وجارٍ التباحث بشأنها بما يحقق المصلحة العامة للدولة.

وذكر أن «إيجوث» طلبت إنهاء إجراءات تراخيص جزيرة آمون واعتماد التصميمات والخرائط المساحية للمشروع، الذى تقوم شركة أوراسكوم باستغلاله سياحيا.

اقرأ أيضا  بلتون : النمو الملحوظ لأرباح «حديد عز» خلال الربع الأول جاء مفاجئا لتقديرات السوق

يشار إلى أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ناقش مع وزير الري، الدكتور محمد عبد العاطي، منذ أسابيع الموضوعات الخاصة ببعض المشروعات التى يتم تنفيذها ولها علاقة بوزارة الموارد المائية والري، مثل إصدار الترخيص اللازمة لإقامة مشروع سياحى على جزيرة آمون، بما لا يخالف قانون الرى والصرف، وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

وفى سياق آخر، قال بندارى إن شركته تمكنت من تحقيق أرباح بقيمة 160 مليون جنيه خلال العام المالى 2019/2020، بفضل الأداء الجيد الذى حققته خلال التسعة أشهر الأولى منه، وتستهدف أن تصل إلى 130 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى.

اقرأ أيضا  مؤشر بورصة النيل يرتفع 1.73% خلال الأسبوع الماضي

وتابع العضو المنتدب لـ»إيجوث»: الوصول إلى تلك المستهدفات يتوقف على تطورات الأوضاع الصحية وتداعيات فيروس كورونا.

وأوضح بندارى أن معدلات الإشغال فى الفنادق التابعة تتراوح بين 20 إلى %30 فى الوقت الحالي، ومن المتوقع أن ترتفع إلى %60 فى فنادق الصعيد خلال الموسم الشتوي، شريطة استقرار الأوضاع.

وتتبع «إيجوث» الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وهى أكبر شركة حكومية لديها محفظة فندقية، والوحيدة التى تمتلك فنادق تاريخية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »