بورصة وشركات

«إيجل» للاستشارات المالية تدرس إضافة نشاط التغطية البحثية

تدرس التقدم لطلب لهيئة الرقابة المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة إيجل للاستشارات المالية، وراعي القيد في بورصة النيل، الحصول على رخصة التغطية البحثية للشركات المدرجة، وذلك في إطار المهام الجديدة، والإضافية التي تفرضها خطة تطوير بورصة النيل على الرعاة.

تدرس التقدم بطلب لهيئة الرقابة المالية

وقال ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن إيجل تدرس التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب للحصول على رخصة التغطية البحثية للشركات المُدرجة، وذلك في إطار المهام الجديدة التي ستقع على عاتق رعاة بورصة النيل، وفقا لخطة تطوير بورصة النايلكس والتي قام بإعدادها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

اقرأ أيضا  أوراسكوم للتنمية تحقق 6.2 مليار جنيه مبيعات عقارية في 2020

وأشار عمارة في تصريحات لـ”المال”، إلى أن الهدف من الحصول على هذا التراخيص يأتي في إطار المهام الإضافية لرعاة بورصة النيل وفقا لخطة تطوير التطوير، والتي تتضمن تقديم الراعي تغطية بحثية كل  6 أشهر للشركة التي يتم إدراجها، بجانب إعادة هيكلة الشركات قبل القيد، وتطوير إدارة فعالة لعلاقات المستثمرين.

وبناء على ذلك توقع عمارة أن يشهد نشاط التغطيات البحثية إقبالا قويا، وأن تسجل بورصة النيل إقبالا في الطروحات خلال العام الحالي، ليصل عددها لنحو 30 شركة مطروحة حتى نهاية 2021.

اقرأ أيضا  «المركز الطبي الجديد» يحصل على موافقة لزيادة رأسماله تزامنا مع عرض الاستحواذ

وعلى صعيد طرح نيوكاسيل – المالكة لنادي سبورتنج كاسيل الرياضي- الذي تمثل إيجل الراعي له، قال عمارة إنه يتوقع أن يتم بالربع الأول من العام الحالي، مع تحديث القيمة العادلة للشركة، وتعديل الخطة الاستثمارية، وكذلك حصيلة الطرح.

وأوضح عمارة أن حصيلة الطرح تضاعفت مع الأنشطة التي تمت إضافتها للشركة، وسيتم توجيهها لزيادة رأس مال الشركة، كما تم تحديث القيمة العادلة بنهاية 2020 بواسطة شركة بريميير للاستشارات المالية، حيث إن آخر دراسة قيمة عادلة تم إجراؤها كانت في عام 2018، بجانب تعديل الخطة المستقبلية، بعد تنفيذ غالبية عناصر الخطة التي تم تقديمها سابقا.

اقرأ أيضا  مصرف أبو ظبي الإسلامي : الرقابة وافقت على نشر عرض استحواذ أسيوط الإسلامية

يشار إلى أن عملية إدراج نيو كاسيل بالبورصة المصرية بدأت منذ 3 سنوات، وتم تأجيلها أكثر من مرة، بسبب طلبات من هيئة الرقابة المالية للشركة بتقديم مستندات، وتوفيق أوضاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »