اقتصاد وأسواق

«إيجاس»: 3 شركات عالمية تضخ استثمارات جديدة

المال ـ خاص كشف المهندس طاهر عبدالرحيم، نائب شركة «إيجاس» للانتاج والتنمية لـ«المال»، عن أن أغلب شركات البترول الأجنبية تنفذ مشروعاتها التنموية بقطاع الغاز طبقا للمخطط، حيث إن شركة «بى جى» وافقت على تنفيذ المرحلة التاسعة من مشروعها بالدلتا لزيادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف المهندس طاهر عبدالرحيم، نائب شركة «إيجاس» للانتاج والتنمية لـ«المال»، عن أن أغلب شركات البترول الأجنبية تنفذ مشروعاتها التنموية بقطاع الغاز طبقا للمخطط، حيث إن شركة «بى جى» وافقت على تنفيذ المرحلة التاسعة من مشروعها بالدلتا لزيادة الغاز المعروض خلال 2014 بكمية 450 مليون قدم مكعب يوميا.

وقال إن الشركة الدولية للزيت بالتعاون مع «بتروبل» ستحفر 5 آبار تنموية مع بداية الصيف المقبل حتى موسم الصيف الذى يليه، فضلا عن الشركة الفوعونية مع «بى بى» والتى ستحفر عدة آبار تنموية «حابى 12 و14 و15» وغيرها من الشركات الملتزمة باستثماراتها التنموية حتى 2016.

وأضاف أن مستحقات الشركاء تتم جدولتها وتم تسديد مليار دولار مؤخرا من مستحقاتها المتأخرة ولا توجد أى مشكلات حاليا ومن مصلحة الشركات استمرار التنمية والعمل لزيادة الانتاج والإيرادات.

وذكر أن انتاج الغاز يتم طبقا لخطط التنمية المتفق عليها وللاحتياطيات المتاحة بالحقول، لافتا الى تزايد استهلاك قطاعى «الصناعة» و«الكهرباء» الأمر الذى فتحت معه الحكومة باب الاستيراد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »