اقتصاد وأسواق

«إيجاس» توصل «الغاز» إلى 20 مصنعًا للغزل بالمحلة

المال ـ خاص كشف مسئول بارز فى الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» أن الشركة توفر جميع إمدادات الغاز الطبيعى المتعاقدة عليها مع مصانع الغزل والنسيج فى المحلة والغربية وباقى المحافظات، موضحا وجود أكثر من 20 مصنعا فى المحلة الكبرى، جار…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف مسئول بارز فى الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» أن الشركة توفر جميع إمدادات الغاز الطبيعى المتعاقدة عليها مع مصانع الغزل والنسيج فى المحلة والغربية وباقى المحافظات، موضحا وجود أكثر من 20 مصنعا فى المحلة الكبرى، جار استكمال عمليات توصيل الغاز اليها.

وقال المسئول، الذى فضل عدم ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المصانع اتفقت مع «إيجاس» على تقسيط تكلفة التوصيل لفترة تصل الى حوالى 1.5 عام تقريبا، مضيفا أن تكلفة التوصيل تختلف من مصنع لآخر بحسب بعد المصانع عن الشبكة القومية للغازات.

وأضاف أن شركة «غاز مصر» المسئولة عن توصيل الغاز لمصانع المحلة وغيرها تعمل بأقصى مجهوداتها على استكمال عمليات التوصيل ومد الخطوط.

وأشار الى أن أى طلبات جديدة لتوصيل الغاز سيتم قبولها خلال الفترة المقبلة عندما تتم زيادة المعروض بشكل يسمح بتوصيل الغاز لمزيد من المصانع، حيث إن الالتزام يتم حاليا للكميات المتعاقد عليها فقط دون زيادة، موضحا أن سياسة الدعم الجديدة وتغيير السياسة الحالية أمور من شأنها توفير سيولة وكميات كبيرة من الغاز يمكن مدها لمصانع أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك