بورصة وشركات

»إيجاس« تواصل محاسبة المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة بأسعار 2010

عادل البهنساوي    واصلت الشركة القابضة للغازات الطبيعية »إيجاس« تثبيت أسعار الغاز الموجه للمصانع علي أساس المحاسبة التي تمت بقرار رئيس الوزراء لعام 2010، دون أن تطبق الزيادات المقررة علي هذه الأسعار.   كشف الإخطار الأخير الذي تسلمته شركات توزيع…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل البهنساوي
  

واصلت الشركة القابضة للغازات الطبيعية »إيجاس« تثبيت أسعار الغاز الموجه للمصانع علي أساس المحاسبة التي تمت بقرار رئيس الوزراء لعام 2010، دون أن تطبق الزيادات المقررة علي هذه الأسعار.
 
كشف الإخطار الأخير الذي تسلمته شركات توزيع الغاز الثماني، أمس الأول، عن ثبات الأسعار للمصانع كثيفة الاستهلاك، وعدم تنفيذ قرار الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، بتحريك الأسعار اعتباراً من مطلع يناير الماضي.

قال الخطاب الموقع من عصام عواد، نائب رئيس الشركة للتجارة الداخلية، إن قيمة الغاز الطبيعي لمشروعات المناطق الحرة والاقتصادية يتم سدادها طبقاً للقرار الصادر في عام 2010، ولكن وفقاً لسعر الصرف يوم 2012/3/1 وهو 6.0406 جنيه للدولار.
 

وأضاف الخطاب: إن سعر الغاز المورد لمحطات القوي هو 1.25 دولار للألف قدم مكعب، بما يعادل 4.414338 سنت للمتر المكعب بالنسبة للسداد لعملاء المناطق الحرة والاقتصادية، علي أن يتم تقريب ناتج السعر لأقرب ستة أرقام عشرية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك