اقتصاد وأسواق

«إيجاس» تعتزم تنفيذ مشروعات غاز جديدة العام الحالي

نسمة بيومى : حصلت «المال» على تقرير حديث من الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، يوضح خطة قطاع البترول فى تنفيذ مشروعات الغاز الجديدة خلال العام المالى الحالى 2014/2013. وتتضمن الخطة تنفيذ عدد من مشروعات الغاز الطبيعى وزيادة قدرة الشبكة القومية…

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومى :

حصلت «المال» على تقرير حديث من الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، يوضح خطة قطاع البترول فى تنفيذ مشروعات الغاز الجديدة خلال العام المالى الحالى 2014/2013.

وتتضمن الخطة تنفيذ عدد من مشروعات الغاز الطبيعى وزيادة قدرة الشبكة القومية للغازات بطاقة إجمالية تتعدى 375 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وما يزيد على 3450 برميلاً من المتكثفات.

وأوضح التقرير أن الخطة تتضمن أيضاً تنفيذ أعمال الإنشاء والإحلال والتجديد لعدد من الخطوط التى تبلغ أطوالها 350 كيلو متراً بهدف تدعيم الشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وأكد مسئول بارز بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» أن الشركة تخطط لزيادة معدلات توصيل الغاز لقمائن الطوب ومزارع الدواجن بهدف تخفيض معدل استهلاك البوتاجاز والوقود السائل.

وقال إن الشركة تعتزم خلال العام المالى الحالى توصيل الغاز الطبيعى لحوالى 230 قمينة طوب فضلا عما يتعدى 400 مخبز.

وأضاف أنه من المقرر إنشاء حوالى 20 محطة تموين سيارات جديدة بتكلفة تتراوح بين 5 و8 ملايين جنيه للمحطة الواحدة، مشيرا إلى أنه من المخطط زيادة عدد مراكز تموين السيارات بالغاز الطبيعى لتيسير الخدمة على المواطنين.

وأوضح أنه سيتم إنشاء 5 مراكز جديدة لتموين السيارات بالغاز، فضلا عن تحويل ما يزيد على 23 ألف سيارة لتعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »