طاقة

«إيجاس» تستهدف توصيل الغاز إلى 600-620 ألف وحدة سكنية

خلال النصف الأول من العام المالى

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» توصيل الغاز الطبيعى لما يتراوح بين 600 و620 ألف وحدة سكنية خلال النصف الأول من العام المالى الحالى.

كانت وزارة البترول قد أكدت منذ يومين فى بيان لها، أن الربع الأول من العام المالى الحالى شهد توصيل الغاز الطبيعى لنحو 306 وحدات سكنية بنسبة %102 عن المستهدفات المخططة للعام، البالغة 1.2 مليون مسكن.

وبحسب البيان تم تدفيع الغاز الطبيعى إلى 21 منطقة جديدة يصلها الغاز لأول مرة، هى عزبة البرنس بمحافظة الإسكندرية وكفر غنيم وقرية شنديد بمحافظة البحيرة ومناطق عرب أبو ساعد والشوبك الشرقى والمنيا بمحافظة الجيزة ومدينة القرين ومركز الإبراهيمية وقرية الحلاوات بمدينة الإبراهيمية، بحسب البيان.

كما تضمنت المناطق قرى المهدية وصبيح وزرزمون والعدوة والشيخ مسلمى بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية وقرية كبيش بمحافظة الغربية وقرية درين بمحافظة الدقهلية وقرية كفر الشيخ إبراهيم وقرية ميت الوسطى بمحافظة المنوفية وقرية ميت أبو راضى وقرية كفر أبو ذكرى بمحافظة القليوبية.

ارتفاع إجمالى عدد الوحدات العاملة به إلى 11 مليونا خلال يوليو 2020

وقال مسئول بقطاع توصيل الغاز بشركة «إيجاس» لـ»المال» إنه بتحقيق مستهدفات توصيل عام 2019/2020، سيرتفع إجمالى عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعى متجاوزا 11 مليون مسكن.

وأضاف أن مبادرة تقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعى التى تم إطلاقها عام 2018 ساهمت فى زيادة الإقبال على التوصيل مقارنة بالأعوام السابقة. وبحسب المبادرة سيتم تطبيق نظام التقسيط الميسر لتكلفة التوصيل بدون مقدم أو فوائد بقسط شهرى 30 جنيها على مدار 6 سنوات للتيسير على المواطنين.

وتوقع ارتفاع معدلات التوصيل عن المستهدفات بختام العام المالى الحالى، مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة والمهندس طارق الملا وزير البترول يضعان ملف توصيل الغاز الطبيعى على أجندة أولوياتها، كما أن الوزارة من خلال شركاتها تكثف من عمليات التوصيل.

وأشار إلى أن التوسع فى عمليات توصيل الغاز الطبيعى إلى الوحدات السكنية والتجارية والصناعية ساهمت فى تخفيف الضغط على الوقود السائل كالسولار والمازوت.

وأكد أن التيسيرات التى تمنحها الحكومة للمواطنين سواء لتحويل سياراتهم أو منازلهم سترفع من معدلات التوصيل خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »