طاقة

«إيجاس» تستهدف إمداد 1.4 مليون مسكن فى الصعيد بالغاز خلال العام

مقابل 1.2 مليون عميل نهاية (2018/2019)

شارك الخبر مع أصدقائك

رجح مسؤول فى الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، وصول إجمالى عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعى فى محافظات الصعيد إلى 1.4 مليون وحدة خلال العام الجارى.

شدد مسئول بالشركة على أن توصيل الغاز لمحافظات الصعيد يلقى اهتماما وأولوية بمخطط وزارة البترول، موضحا أن عدد الوحدات العاملة بالغاز فى الصعيد بلغ 1.2 مليون وحدة نهاية العام المالى الماضى.

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، منذ يومين عن انتهاء قطاع البترول من توصيل الغاز الطبيعى إلى 724 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يوليه 2019 إلى يناير2020، من إجمالى 1.2 مليون مسكن مستهدف.

شهد النصف الأول من العام المالى الحالى توصيل الغاز الطبيعى إلى 45 منطقة وقرية يدخلها الغاز لأول مرة بمختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  الكهرباء تناشد المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأسلاك الهوائية (فيديو)‎

على صعيد متصل تسابق الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»الزمن من خلال الشركات العاملة بالمجال، لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 95 ألف عميل شهريا بداية من فبراير الجارى، حتى ختام العام المالى (2019/2020)، بحسب تأكيدات المسئول لـ«المال».

استعرضت وزارة البترول الموقف التنفيذى لخطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل التى تشير إلى الاستمرار فى تنفيذ شبكات جديدة للتوصيل إلى مناطق ومدن وقرى تستفيد بالغاز الطبيعى لأول مرة حيث سيتم التوصيل إلى ٤١ منطقة خلال النصف الثانى من العام المالى الحالى، ليصل إجمالى المناطق والقرى التى تم توصيلها لأول مرة إلى 86 منطقة وقرية، إلى جانب استكمال أعمال التوصيل فى باقى المناطق.

تشمل المناطق التى تم الانتهاء من التوصيل إليها لأول مرة خلال النصف الأول من العام «الحوامدية، وعرب أبوساعد، والشوبك، والمنيا بمركز الصف بالجيزة، وعزبة البرنس بالإسكندرية، وقرى شنديد بمركز إيتاى البارود، وكفر غنيم بالبحيرة، وقرى دهمشا بمركز مشتول السوق، وصبيح، والمهدية، والزرزمون، والعدوة، والشيخ المسلمى بههيا، والقرين، والحلوات، ومدينة الإبراهيمية بالشرقية، وقرى كبيش بالغربية، ودرين بنبروة بالدقهلية، ومدينة القوصية بأسيوط».

اقرأ أيضا  «الكهرباء» توقع مع «سيمنس» عقد مركز تحكم عالمى بالعاصمة الإدارية فبراير المقبل

قال المسئول إن شهر يناير الماضى شهد توصيل الغاز إلى 50 – 60 ألف عميل، وتتم زيادة تلك المعدلات بداية من الشهر الجارى، لسرعة توصيل الغاز للعدد المتبقى من مخطط توصيل (2019/2020).

بلغ إجمالى الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز إلى 10 ملايين و750 ألف وحدة سكنية منذ بدء النشاط، حتى نهاية يناير الماضي.

تشمل الإجراءات المتخذة للمساهمة فى تنفيذ الخطة بالمعدلات الحالية، التى تشمل التركيز على مناطق ذات كثافة سكانية عالية، وتطبيق مبادرة وزارة البترول للتقسيط الميسر ، والتنسيق المكثف مع الجهات المعنية، لسرعة استخراج تصاريح العمل فضلا عن دعم كفاءة فرق العمل المؤهلة فى شركات التوصيل لتحقيق معدلات أداء متميزة.

اقرأ أيضا  سعر البترول يتمسك بالاتجاه الصعودى وسط آمال بانتعاش سوق النفط

تابع: «جرى الانتهاء من 65 ألف وحدة سكنية تم توصيل الغاز الطبيعى إليها بالقرى الأكثر احتياجا، ومن المخطط التوصيل إلى 60 ألف وحدة أخرى ليرتفع العدد إلى 125 ألف وحدة سكنية».

قال المسئول أن 6 أشهر الأولى من العام المالى الجارى شهدت زيادة عدد المحطات التى تمون السيارات بالغاز الطبيعى، بواقع 5 محطات فضلا عن مركزين للتحويل، ليرتفع الإجمالى من 187 محطة على مستوى الجمهورية نهاية يونيو 2019 إلى 192 محطة نهاية 2019، ومراكز التحويل إلى 74 مركزًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »